علاج ترهل الذراعين بتقنيات التجميل الرائدة ..إليك مميزاتها وأضرارها

علاج ترهل الذراعين بتقنيات التجميل الرائدة ..إليك مميزاتها وأضرارها

نانسي شربل
17 يناير 2023

تقنيات تجميلية لشد الذراعين وأهم أضرارها للحصول على أفضل النتائج. غالباً ما تشتكي النساء من مظهر الذراعين، سواء كان ذلك بسبب دهون الذراع أو الجلد المترهل، فهناك العديد من الإجراءات التجميلية المتقدمة والتي يمكن أن تعالج ترهلات الذراعين. تصبح هذه المشكلة واضحة عندما نمد الذراعين ويتدلى الجلد الزائد ويتأرجح مع تحرك الذراعين. وإذا لم تكوني رياضية أو تمارسين بانتظام الرياضة لشد الذراعين، فهناك عدة عمليات يمكنها شد الجلد على ذراعيك. فتعرفي معنا على أبرز التقنيات التجميلية لشد الذراعين وأهم أضرارها.

عملية شد الذراعين

.jpg شد الذراعين هو إجراء جمالي رائد يساعد على التخلص من علامات الجلد المترهل
شد الذراعين هو إجراء جمالي رائد يساعد على التخلص من علامات الجلد المترهل

شد الذراعين هو إجراء جمالي رائد يساعد على التخلص من علامات الجلد المترهل، وبالتالي استعادة البشرة الناعمة والمرنة والشبابية التي تستحقينها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أيضاً في تحقيق تأثيرات رفع  وشد مذهلة مع فترة نقاهة سريعة.

لمعالجة مشكلة ترهل الجلد، تقلل عملية شد الذراعين من الجلد الزائد الذي قد يكون لديك، مما يؤدي إلى تنعيم البشرة وشدها في هذه العملية، كما يزيل أي دهون زائدة. نتيجة لذلك، ينتهي بك الأمر مع ذراع أكثر تحديداً وتناغماً من ذي قبل.

لماذا تحتاجين إلى شد الذراعين؟

.jpg ترهل الذراعين جزء من التقدم في السن وهناك عدة عمليات تساعد على علاجها
ترهل الذراعين جزء من التقدم في السن وهناك عدة عمليات تساعد على علاجها

ترهل الذراعين جزء من التقدم في السن، ومع ذلك، في بعض الأحيان تكون هناك ظروف مخففة أخرى لترهل جلد ذراعيك. فيمكن أن تؤدي التغيرات في وزنك إلى ترهل جلد ذراعيك. والأسوأ من ذلك هو حقيقة أن الجزء العلوي من الذراعين منطقة يصعب شدها في الجسم. كما يمكن أن تلعب الأسباب الجينية أيضاً دوراً رئيسياً في تحديد مدى تأثير الجلد المترهل عليك مبكراً.

في بعض الأحيان، تعتقد الكثير من النساء أن زيادة كتلة العضلات ستساعد في إزالة الجلد المترهل، وهذا لأنه على الرغم من أن كتلة عضلاتك قد تزداد، إلا أن بشرتك لن تتمتع بالمرونة الكافية للحفاظ على مظهر ناعم ومرن وسلس.

لذلك، إذا لاحظت وجود دهون أو ترهل في الجلد في الجزء الخلفي من ذراعيك، فأنت بحاجة إلى تحديد موعد في عيادة الأمراض الجلدية التجميلية ومعرفة نوع العملية المناسبة لك لرفع وشد ذراعيك.

تقنيات تجميلية لشد الذراعين

  • Coolsculpting
  • الثيرماج
  • شفط الدهون

Coolsculpting

.jpg النحت البارد لأعلى الذراعين هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون
النحت البارد لأعلى الذراعين هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون

يعد CoolSculpting أحد أكثر خيارات العلاج فعالية لدهون أعلى الذراع. النحت البارد لأعلى الذراعين هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون لا يتضمن تخديراً أو إبراً أو شقوقاً. يعتمد على مبدأ تبريد الدهون تحت الجلد لدرجة أن الخلايا الدهنية يتم تدميرها من خلال عملية التبريد ويمتصها الجسم. هذا إجراء غير جراحي يتم إجراؤه داخل العيادة حيث يعمل على تجميد الدهون مما يؤدي إلى تحديد محيط الذراعين بشكل أكثر إحكاماً وسلاسة.

الثيرماج

بالنسبة لجلد الذراع المترهل، يمكن أن تساعد أجهزة الشد مثل Thermage في شد الجلد. ثيرماج جهاز يعمل بالترددات الراديوية يسخن منطقة العلاج لتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد وشد الجلد وثباته. لا يرتبط كل من CoolSculpting و Thermage بأوقات تعافي طويلة ويوفران طريقة رائعة لعلاج مشاكل الجزء العلوي من الذراع دون الإخلال بنمط حياتك.

شفط الدهون

عملية شفط الدهون لإزالة الرواسب الدهنية من الذراعين
عملية شفط الدهون لإزالة الرواسب الدهنية من الذراعين

غالباً ما يتم إجراء شد الذراعين، بعد فقدان الوزن بشكل كبير، فكمية كبيرة من الجلد المترهل تحت الذراعين تخلق إزعاجاً لبعض النساء. كما يمكن لشفط الدهون إزالة الرواسب الدهنية، ولكن يجب على جراح التجميل إزالة الجلد الزائد جراحياً. سيخلق الطبيب شقاً من الإبط إلى الكوع، ثم يقوم بشد الجلد، بحيث يكون مشدوداً حول عضلاتك ويقضي على الترهلات الباقية، مما يخلق مظهراً ناعماً ومنحوتاً.

مخاطر شد الذراعين

مثل جميع العمليات الجراحية، فإن عملية شد الذراعين تنطوي على بعض المخاطر، بالإضافة إلى الألم والعدوى، قد يكون لديك أيضاً:

  • نزيف شديد
  • تندب دائم
  • تراكم السوائل
  •  تلف الأعصاب أو العضلات أو الأوعية الدموية
  •  موت الأنسجة الدهنية

هناك أيضاً مخاطر قليلة تشمل مخاطر التخدير العام، لذلك تأكدي من استعراض المخاطر المحتملة مع طبيبك حتى تتمكنين من معرفة كيفية التعرف عليها والحصول على العلاج المناسب لك من دون التعرض لأي آثار جانبية أو مخاطر.