20 مليار درهم لعمليات وجراحات التجميل في الإمارات

كشف الدكتور إبراهيم كلداري، رئيس مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر "دبي ديرما" وأستاذ الأمراض الجلدية في جامعة الإمارات عن تفاصيل حجم الإنفاق على عمليات وجراحات التجميل في دولة الإمارات.

20 مليار درهم

حيث أكد رئيس مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر أن حجم الإنفاق على العمليات والعلاجات التجميلية ومستحضرات التجميل في دولة الإمارات بلغ نحو 20 مليار درهم.

ويتصدر كل من البوتوكس والفيلير قائمة تلك العمليات، يليهما الليزر، ثم شفط الدهون، وزراعة الشعر الإنفاق على العمليات والعلاجات التجميلية

ونوه الدكتور إبراهيم كلداري في تصريحات إعلامية له إن عمليات شفط الدهون شهدت إقبالاً من قبل الرجال يعادل إقبال النساء عليها تقريباً.

العمليات الأكثر طلباً

كما أكد أن عمليات زراعة الشعر التجميلية تعد هي العمليات الأكثر طلباً من قبل الرجال في الإمارات ويأتي بعدها في المرتبة الثانية عمليات الشد بعد إزالة الدهون، وأخيراً الليزر.

وأشار الدكتور حسن كلداري، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر في تصريحاته الصحفية أن نسبة الإصابة بالثعلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة وصلت نسبتها إلى 1%.

حيث أكد أن مرض الثعلبة وهو مرض وراثي بالدرجة الأولى ومتعلق بالجهاز المناعي ويأتي نتيجة زواج الأقارب، ويعد مرضاً مزمناً، وفي الفترة الأخيرة تم استخدام علاجات جديدة للمرض كانت تستخدم لعلاج أمراض أخرى وأثبتت تلك العلاجات كفاءة كبيرة.

فعالية الذكاء الاصطناعي

ونوه إلى أن الدراسات العلمية أثبتت فعالية الذكاء الاصطناعي في التعرف إلى الإصابة بسرطان الجلد بدرجة تفوق قدرة الأطباء.

حيث وصلت نسبة التعرف على المرض بين الأطباء إلى 85%، والذكاء الاصطناعي تجاوز تلك النسبة بكثير وهو ما يثبت فعالية الذكاء الاصطناعي.