طرق الحصول على أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية

نصائح للحصول على أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية. يتأثر شكل وجهك كثيراً بشكل وحجم أنفك، حيث يمكن اعتبار الأنف البارز علامة على الجمال والتميز مثل أنف كليوباترا. لكن بعض النساء الأخريات تعتبرن أن الأنف البارز ميزة غير مرغوب فيها، وتفضلن الأنف الصغير والناعم. فإذا لم تعجبك الطريقة التي يبدو بها أنفك، فيمكنك الخضوع لعمليات غير جراحية أو تمارين لتضييق شكل أنفك وتقصيره لجعل أنفك يبدو أصغر. فتعرفي على أبرز النصائح للحصول على أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية.

 أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية

  • الفيلر
  • الليزر
  • تصغير الأنف بالخيوط
    حقن الفيلر يتم حقنها تحت جلدك لتغيير شكل أنفك
    حقن الفيلر يتم حقنها تحت جلدك لتغيير شكل أنفك

الفيلر

تجميل الأنف غير الجراحي هو إجراء يتم فيه حقن الفيلر تحت جلدك لتغيير شكل أنفك، حيث يتم من خلال حقن الطبيب حشو جلدي شبيه بالهلام تحت جلدك لتصغير الأنف وتجميله. فيمكن أن تستغرق العملية أقل من 15 دقيقة، وتعود الكثير من النساء إلى العمل الطبيعي في اليوم التالي.

نتائج عملية تجميل الأنف غير الجراحية ليست فعالة مثل تلك الخاصة بالإجراء التقليدي، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تساعد في تهدئة النتوءات وجعل أنفك يبدو أنحف أو أكثر استقامة.

تقدم عملية تجميل الأنف غير الجراحية العديد من المزايا مقارنة بجراحة الأنف التقليدية، فلا يوجد تخدير خلال العملية، ولن يكون وقت التعافي طويل، كما لن يكون لديك تورم أو كدمات على وجهك.

الليزر

عمليات تجميل الأنف التي يتم إجراؤها بالليزر، يمكن ترقق جلد الأنف السميك بواسطة ليزر ثاني أكسيد الكربون. بسبب هذا التطبيق، يتم تقشير الطبقة السميكة السطحية من الجلد ويكون الضرر الذي يلحق بالأنف ضئيلاً ويتم الحصول على فترة تعافي أسرع. عندما يتم تنفيذ هذا الإجراء، خاصة على الجلد السميك والأنف الكبير، تظهر طبقة جلد صحية أكثر، وبينما تستمر فترة الشفاء، يتم تقشير طبقة الجلد التالفة أيضاً.

مزايا تجميل الأنف بالليزر عديدة حيث تشمل فترة نقاهة أقصر، والفرصة لإعادة تشكيل الأنف دون إجراء عملية جراحية كبيرة. كما معدل المضاعفات منخفض أكثر وعملية الشفاء السريع للمريضات ذوي الجلد السميك والأنف الكبير تعد أسرع.

تصغير الأنف بالخيوط

تصغير الأنف بالخيط هو بديل غير جراحي لعملية تجميل الأنف الجراحية. لفترة طويلة، كانت جراحة الأنف أو عملية تجميل الأنف هي الحل الأمثل لإعادة تشكيل الأنف وتحديد محيطه. وعلى الرغم من أن عملية تجميل الأنف الجراحية تعتبر حلاً فعالاً ودائماً للعديد من مشاكل الأنف، إلا أن البعض يفضل عدم الخضوع لأي عملية جراحية لذلك، فإن عملية تصغير الأنف بالخيط تعد حلاً مناسباً وفعالاً للكثير من النساء، حيث تعتبر عملية شد الأنف بالخيوط من أكثر علاجات إعادة تشكيل الأنف غير الجراحية فاعلية.

يتضمن علاج شد الأنف باستخدام خيوط مصنوعة من بولي ديوكسانون (PDO) ويمتصها الجسم البشري بنسبة 100٪. بعد الذوبان، تحفز خيوط PDO الجسم على تكوين خلايا ليفية جديدة من الكولاجين والأنسجة، مما يؤدي إلى أنف أكثر حدة ووضوحاً.

تمارين للحصول على أنف صغير ومتناسق

  • تدليك الأنف
  • تحريك الأنف
تمارين للحصول على أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية
تمارين للحصول على أنف صغير ومتناسق بدون عمليات جراحية

تدليك الأنف

هناك بعض أنواع التدليك التي يمكنك القيام بها لإعادة تشكيل أنفك، الشيء الرائع في هذه أنه يمكنك الحصول على نتائج مختلفة عن طريق القيام بتدليكات مختلفة، فإذا كنت تريدين أنفاً أضيق وأصغر، فيمكنك إجراء تدليك معين لأنفك.

يتضمن هذا التدليك استخدام إصبعين في كل يد، فابدئي من طرف أنفك وانزلي إلى الجسر وجانبي أنفك، افعلي ذلك أثناء القيام بحركة في اتجاه عقارب الساعة من جهة وحركة عكس اتجاه عقارب الساعة من جهة أخرى، فهذه الحركة مفيدة لإعادة تشكيل أنفك.

هناك تدليك آخر يساعدك على تصغير مظهر أنفك ويشمل البدء من جانبي أنفك، ثم شق الطريق إلى نصف الأنف. كل ما عليك القيام به هو ممارسة بعض الضغط أثناء فرك أنفك، مما سيسمح لك بتشكيل أنف أصغر.

لتصغير الأنف

قومي أولاً بعمل شكل "O" بفمك، بعد ذلك، باستخدام أصابع السبابة، ادفعي أنفك برفق في المنتصف بحيث لا يزال بإمكانك التنفس من خلال أنفك. بعدها انظري إلى السقف وازفري من خلال أنفك أثناء فتح أنفك. ومن أجل رؤية النتائج، كرري هذا التمرين عدة مرات في اليوم.