وصفات طبيعية مجربة لإزالة تجاعيد تحت العين

وصفات طبيعية مجربة لإزالة تجاعيد تحت العين تتضمن خلط أكثر من مكون طبيعي مع بعض، حيث يمكنك الإستفادة من فوائده على الجلد والحصول على بشرة مشدودة وتحسين مظهرك. فالتجاعيد تحت العين توحي بالتقدم بالعمر الأمر التي لا تحبذه النساء، فإليك وصفات طبيعية مجربة لإزالة تجاعيد تحت العين.

وصفات طبيعية مجربة لإزالة تجاعيد تحت العين

  • بياض البيض والشوفان
  • جل الألوفيرا والزبادي
  • عصير الليمون وزيت الزّيتون

بياض البيض والشوفان

إزالة التجاعيد تحت العين تشمل تطبيق بياض البيض مع الشوفان. فبياض البيض يساعد على شد البشرة، ترطيبها، وتقليل الخطوط الدقيقة. أما الشوفان فيعد من المكونات الطبيعية الفعالة في إزالة التجاعيد وذلك لأنه يعمل على ترطيب البشرة، ويحفز إنتاج الكولاجين مما يجعلها أقل عرضة للتجاعيد. أخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة واحدة وقلبيها جيداً، ثم طبقي هذا المزيج تحت عينيك وأتركيها لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد وبعد فترة تمتعي ببشرة مشدودة تحت العينين.

بياض البيض والشوفان يساعدا على إزالة التجاعيد تحت العين

جل الألوفيرا والزبادي

إزالة التجاعيد تحت العين تشمل تطبيق جل الألوفيرا الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد مما يؤدي إلى علاج التجاعيد. فالألوفيرا غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة. يمكنك خلط جل الألوفيرا مع الزبادي وعصير الخيار لنتائج أكثر مضمونة. فأخلطي مثلاً ملعقتين من جل الألوفيرا مع ملعقة واحدة من الزبادي و 4 ملاعق من عصير الخيار، ثم ضعي المزيج تحت عينيك، وأتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها أشطفي وجهك بالماء للحصول على نتائج أكيدة بعد فترة من الإستخدام.

عصير الليمون وزيت الزّيتون

إزالة التجاعيد تحت العين تتضمن تطبيق عصير الليمون مع زيت الزّيتون للحصول على بشرة لينة ورطبة، حيث تقل فيها التجاعيد. فعصير الليمون من الفاكهة الغنية بفيتامين سي والتي تساعد في إنتاج الكولاجين وتحسين ليونة الجلد، أما زيت الزيتون فهو مرطب طبيعي للبشرة حيث يحتوي على فيتامينات تخترق الجلد لتساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها. فضعي كمية قليلة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم أخلطي المكونات معاً وطبقيها تحت عينيك مع تدليكها بلطف، بعدها أتركيها لتجف.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.