طريقة تكبير الشفاه بالطرق الطبيعية في المنزل

طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبيعية في المنزل.  أصبح هذا العصر، عصر الشفايف الكبيرة والممتلئة، لذلك تفضل أغلب النساء تكبير شفاههن للحصول على إطلالة مشرقة وزيادة جاذبيتهن، فتبحث أغلب النساء بالتالي عن طرق سهلة يستطعن من خلالها تكبير الشفاه من دون اللجوء إلى الحقن التجميلية. ويعد تطبيق الفلفل الحار من المواد التي تساعد في تكبير الشفاه في المنزل، فإليك طريقة تكبير الشفايف بالطرق الطبيعية في المنزل.

نصائح للمحافظة على صحة ونعومة الشفايف 

resized_تقشير الشفاه تساعد على إزالة الخلايا الميتة والحصول على شفاه كبيرة
تقشير الشفاه تساعد على إزالة الخلايا الميتة والحصول على شفاه كبيرة

تقشير الشفايف

للحفاظ على صحة الشفاه من الأفضل تقشيرها بشكل دائم للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وللحصول على شفاه ناعمة ورطبة. فتدليك الشفاه بمزيج من زيت جوز الهند وحبيبات السكر يقضي على جفاف الجلد، ويساعد في زيادة النعومة والترطيب، لذلك يساعد تقشير الشفاه مرة أسبوعياً في تخليصك من الخلايا الميتة وعدم تراكمها وذلك للحصول على شفاه ناعمة ومشرقة.

الحفاظ على رطوبة الجسم

للحفاظ على رطوبة الشفاه وجعلها تبدو أكبر، من الأفضل الحفاظ على رطوبة جسمك أي شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة شفتيك والحصول على مظهر أكثر جذاب، لذلك يجب الحرص شرب كمية كافية من الماء يومياً. ولهذا يجب تناول من 7 الى 8 اكواب لمنع جفاف بشرة الشفاه وتشققها.

تناول مكملات الكولاجين

مع التقدم في العمر تفقد الشفايف نسبة كبيرة من حجمها بسبب قلة الكولاجين، مما يجعل المرأة تحاول الحفاظ على حجم شفاهها عن طريق تناول مكملات الكولاجين، التي تُعيد الشباب والحيوية للشفايف وتحافظ على رطوبتها ومرونتها.

الحماية من أشعة الشمس

إن تعرض الشفاه لأشعة الشمس لوقت طويل، يؤثر عليها مثلما يؤثر على بشرة الوجه، لذلك من الضروري استخدام واقي ضد الشمس لحماية الشفاه من الأشعة الضارة وللحفاظ على ترطيبها.

تمارين الشفايف

يساعد التمرين المنتظم للشفايف على تحفيز إنتاج الكولاجين وإخفاء الخطوط والتجاعيد، لذلك قومي بتمرين شفتيك على الأقل مرتين في اليوم لمدة 2 إلى 3 دقائق، وستتمكنين من رؤية النتيجة في غضون 3 – 4 أسابيع.

resized_الطرق الطبية تساعد في تكبير الشفاه ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية
الطرق الطبية تساعد في تكبير الشفاه ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية  

تكبير الشفاه بالطرق الطبية

يمكنك تكبير شفاهك بالطرق الطبية والحقن ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل التورم، احمرار الشفاه، نزيف في موقع الحقن وغيرها من الآثار.

  • تكبير الشفايف بحقن حمض الهيالورونيك 
  • حقن الدهون إلى الشفايف
  • تكبير الشفايف بنقل الأنسجة من شفتيك الداخلية إلى الخارج
  • حقن بالفيلر

فوائد الفلفل الحار على الشفاه

يعمل الفلفل الحار على تكبير الشفاه ونفخها للحصول على إطلالة فريدة من نوعها. ولهذا السبب يمكنك تطبيق الفلفل في المنزل بخطوات سهلة وتساعد على جعل شفاهك جذابة ومشرقة.

  • تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت الزيتون
  • تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت جوز الهند

 تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت الزيتون

طريقة تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت الزيتون طريقة فعالة تساعد في تكبير الشفاه وجعل مظهرك جذاب فضعي القليل من زيت الزيتون في وعاء، ثم  إطحني الفلفل الحار، وطبقيه فوقه، بعدها طبقي المزيج على شفاهك للحصول على شفاه كبيرة ومشرقة.

تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت جوز الهند

طريقة تكبير الشفايف باستخدام الفلفل الحار مع زيت جوز الهند طريق رائعة للحصول على شفاه جذابة ومشرقة دون اللجوء إلى الحقن، لذلك اخلطي ملعقة طعام من زيت جوز الهند الطبيعي مع ملعقة وسط من زيت النعناع الاساسي الطبيعي ورشة من مسحوق الزنجبيل ورشتان من بودرة الفلفل الاحمر، ثم اخلطي المكونات معاً حتى يتجانس المزيج. بعدها أتركي العجينة لترتاح، ففي هذه الأثناء قومي بتقشير الشفاه بمقشر طبيعي ومن ثم طبقي خليط الفلفل على شفاهك لبضع دقائق، ثم إغسلي بالماء جيداً وجففي شفاهك بكريمات خاصة بالشفاه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.