طرق طبيعية سهلة لشد الرقبة والتخلص من ترهلاتها

نصائح وطرق فعالة لشد الرقبة والتخلص من التجاعيد تعيد إليك شباب بشرة عنقك والثقة بإطلالتك. أسباب كثيرة تؤدي إلى ترهل البشرة في الرقبة وتساعد في جعلها غير مشدودة، ولكن مع تطبيق الطرق الطبيعية والعناية بالبشرة يمكنك إعادة شد بشرتك من دون الحاجة إلى العمليات الجراحية، فإليك حيل ذكية لشد الرقبة والتخلص من التجاعيد.

أسباب ترهل البشرة :

resized_رفع الرأس إلى الخلف من أكثر التمرينات لشد الرقبة
رفع الرأس إلى الخلف من أكثر التمرينات لشد الرقبة

فقدان الوزن بسرعة

تتعرض المرأة التي تفقد وزنها بشكل سريع ومفاجئ إلى ظهور الترهلات، ففقدان الوزن يؤثر على مرونة  وقوة عضلات الوجه ويقلل من كمية الكولاجين.

التقدم في العمر

يزيد ترهل البشرة مع التقدم في العمر وذلك بسبب ضعف عضلات الرقبة والتقليل من إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى إرتخاء عضلات الوجه والحصول على بشرة طرية ومترهلة.

التعرض الكثير لأشعة الشمس

يعد التعرض الطويل لأشعة الشمس من الأسباب الأساسية لترهل الوجه المبكر، وذلك لأن أشعة الشمس تخترق طبقات الجلد العميقة وتعمل على تكسير الكولاجين، فهذا يزيد من مشكلات ترهل الوجه المبكر.

عوامل وراثية

تعاني الكثير من النساء من مشاكل وراثية تتعلق بظهور ترهلات مبكرة في الجلد، ويكمن غالبا السبب في قلة تصنيع الكولاجين، وبالتالي يترهل الجلد بمرحلة عمرية مبكرة.

قلة النوم

السهر بشكل دائم  وعدم النوم  لفترة كافية أثناء الليل، يؤدي إلى ظهور التجاعيد والتعب، والترهلات المبكرة.

التدخين

يعد التدخين من أهم أسباب الترهل المبكر وذلك بسبب تأثيره السلبي على مرونة وصحة الجلد لاحتوائه على السموم الضارة.

resized_العمليات الجراحية تساعد على شد الرقبة
العمليات الجراحية تساعد على شد الرقبة

أسباب ترهل الرقبة

  • العوامل الوراثية
  • العوامل المتعلقة بنمط الحياة
  • خسارة الوزن
  • التعرض لأشعة الشمس
  • طرق شد الرقبة بعمليات جراحية

تمارين رياضية لشد الرقبة المترهلة

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الطرق الطبيعية لشد الرقبة، فالتمارين اليومية تعمل على حرق دهون الوجه والرقبة، وتحفيز الدورة الدموية مما يؤدي للتخلص من الترهلات وبالتالي شد الجلد.

تمرين رفع الرأس

تعمل هذه الحركة على شد ترهلات الرقبة والشعور ببشرة مشدودة. فإجلسي بوضعية مستقيمة مع الحفاظ على الكتفين للأسفل، ومن ثم إرفعي رأسك الى الأعلى مع زم شفاهك، فستشعرين بشد الرقبة والوجه. إبقي حوالي 10 ثوان ثم إسترخي، وأعيدي تكرار هذه العملية 10 مرات واحصلي على بشرة مشدودة وشبابية بعد فترة من التمارين.

تمرين مد الرأس إلى الخلف

تساعد هذه الحركة في شد عضلات الرقبة وتخليصك من الدهون من منطقة العنق، فقومي برفع رأسك إلى الوراء، مع شد رقبتك إلى الأمام قدر الإمكان. هذه الحركة ستجعلك تشعرين بتمدد كبير في منطقة العنق، لذلك إستمري على هذه الوضعية حوالي 10 ثواني ثم أعيدي تكرار هذه العملية 4 مرات يومية للحصول على نتائج أكيدة.

تمرين دفع الرأس إلى الجانب

تساعد هذه الحركة في شد بشرة الرقبة وذلك عن طريق وضع يدك اليمنى على جبينك الأيسر وسحب الرأس إلى الجنب نحو اليمين، لذلك حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان. بعدها قومي بتطبيق الحركة ذاتها لجهة اليسار مع تركها لمدة 10 ثوان أيضاً. كرري هذه الحركة ثلاث مرات يومياً للحصول على نتائج أكيدة.

resized_ماسكات طبيعية مثل بياض البيض تساعد على شد الرقبة
ماسكات طبيعية مثل بياض البيض تساعد على شد الرقبة

شد الرقبة بخلطات منزلية طبيعية

ترطيب الرقبة

طرق طبيعية لشد الرقبة تشمل ترطيب البشرة، إذ يساعد الترطيب اليومي على تجنب التجاعيد وذلك لأن الترطيب يحمي البشرة من الجفاف، ويعمل على تنشيط الكولاجين، لذلك طبقي بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذي يساعد في التخلص من التجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة وإعادة مرونة الجلد من خلال تدليك الرقبة بهذا الزيت وتركه طوال الليل على البشرة. بعدها إغسلي المنطقة  بالماء في اليوم التالي.

بياض البيض للتخلص من تجاعيد الرقبة

طرق طبيعية لشد الرقبة تشمل تطبيق بياض البيض الذي يحتوى على الفيتامينات والبروتين، بالإضافة إلى ذلك يساعد بياض البيض على تجنب التجاعيد، وتقليل ظهورها، من خلال وضع بياض البيض مباشرة على الرقبة بعد خفقه، والانتظار لبضع دقائق، ثم إغسلي بشرتك بماء فاتر بعد أن يجف تماماً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.