طرق طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد

طرق طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد. تعتبر مشكلة الشعر تحت الجلد من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء خاصة وإنها تؤثر على جمالهن ونضارة بشرتهن. فنمو الشعر تحت الجلد يبدو وكأنه بثرة صغيرة حمراء، قد تسبب الألم في بعض الأحيان بسبب نمو الشعر داخل الجلد مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تشكل كتل مليئة بالسوائل. فعلاجها بالطرق الطبيعية قد يساعد في حل هذه المشكلة مع الوقت، إليك أفكار طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد.

طرق طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد

resized_ترطيب الجلد قبل إزالة الشعر يساعد على عدم نمو الشعر تحت الجلد
ترطيب الجلد قبل إزالة الشعر يساعد على عدم نمو الشعر تحت الجلد

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

أياً تكن طريقة إزالة الشعرعن الجسم غير الليزر فقد يتسبب بنمو شعر تحت الجلد، لذلك أسباب نمو الشعر تحت الجلد كثيرة، من بينها أساليب إزالة الشعر.

  • إزالة الشعر بالحلاقة والشمع قد يتسبب بنمو شعر تحت الجلد.
  • ضعف الشعرة، فتكون الشعرة ضعيفة فلا تخرج من سطح البشرة بل تلتوي حول نفسها لتنمو داخل الجلد.
  • البشرة الجافة وانسداد بصيلات الشعر بواسطة خلايا الجلد الميتة يؤدي إلى نمو شعر تحت الجلد. لذلك فأفضل طريقة تتضمن ترطيب البشرة بكريمات يومية تبقي بشرتك ناعمة.
  • استعمال الحلاوة بشدة ما يسبب تقطع الشعر
  • استمرار استعمال الملاقط الكهربائية
  • ضعف الدورة الدموية، يسبب في نمو الشعر بشكل خاطئ.

طرق معالجة الشعر تحت الجلد بطريقة طبيعية

وضع كمادات دافئة

لمعالجة الشعر تحت الجلد، ضعي كمادات دافئة على المنطقة المقصودة  لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم. فهذه العملية تساعد على نمو الشعر بشكل طبيعي، كما ينبغي تطبيق محلول مطهر مثل زيت شجرة الشاي لمنع العدوى. 

ترطيب البشرة

لمعالجة الشعر تحت الجلد، إعملي على الحفاظ على بشرة رطبة عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء للمساعدة على ترطيب البشرة وعدم جفافها وتقشر سطحها. كذلك من الأفضل ترطيب الجسم بكريمات خاصة أو زيوت لتليين الجلد وبصيلات الشعر ثم قومي بعدها بإزالة الشعر.

أفكار طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد
أفكار طبيعية لمنع نمو الشعر تحت الجلد

تقشير البشرة

لمعالجة الشعر تحت الجلد، يمكنك تقشير البشرة وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على الجلد والتي تسبب بإنسداد مسامات الجلد، مما يؤدي هذا إلى نمو الشعر تحت الجلد. فتقشير البشرة بمقشرات طبيعية مثل إستخدام السكر يساعد على ترطيب وتقشير البشرة.

طرق إزالة الشعر

الطرق الصحيحة لإزالة الشعر تساعدك على التخلص من نمو الشعر تحت الجلد.

إستخدام ملاقط

قومي بإزالة الشعر تحت الجلد بواسطة ملاقط نظيفة معقمة ذي رأس حاد، وانتبهي لعدم نشر العدوى، بعدها اتركي الشعر ينمو لوحده.

الفازلين لمنع نمو الشعر تحت الجلد

يعد الفازلين رائع في التخلص من الشعر الزائد وتقليل نمو الشعر فهو يساعد على جعل بصيلات الشعر ضعيفة، ويساعد في تنعيم منطقة إزالة الشعر.

الاسبرين لمنع نمو الشعر تحت الجلد

تتمتّع الأسبرين بخصائص مضادة للإلتهابات والإحمرار ويمكنك إستخدامها لمساعدتك في إزالة الشعر الذي ينمو تحت الجلد، وذلك عن طريق خلطها مع مكون طبيعي آخر لتصبح كالمعجونة.

خلطة الفازلين والاسبرين لمنع نمو الشعر تحت الجلد

resized_خلطة الفازلين والأسبرين خلطة رائعة تساعد في منع نمو الشعر تحت الجلد
خلطة الفازلين والأسبرين خلطة رائعة تساعد في منع نمو الشعر تحت الجلد

خلطة الفازلين والأسبرين خلطة رائعة تساعد في منع نمو الشعر تحت الجلد. فقبل تطبيق هذا المزيج قومي بتقشير بشرتك لترطيبها وإزالة الأوساخ والخلايا الميتة على سطح الجلد. بعدها إطحني حبات الأسبرين جيداً حتى تتحول إلى بودرة ناعمة ثم أضيفي فوقها مع حوالي 50 غرام من كريم الفازلين لتحصلي على خليط خال من التكتلات، ثم طبقي المزيج على مناطق نمو الشعر الزائد تحت الجلد، وأتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تزيليه بالماء الفاتر. كرري تطبيق الوصفة يومياً لمدة 3 أسابيع للتخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.