النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة

طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة
طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة

طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة. تعد الرموش الإصطناعية إحدى أبرز التقنيات الحديثة والعصرية والأساسية لكثير من النساء، فتطبيقها على عيونك تساعد في إبراز جمال عينيك ولكن من المهم تنظيفها لإعادة تطبيقها مرة أخرى كي لا تسبب الأذى للعيون، فإليك طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة.

طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية بطريقة فعالة

resized_إبتعدي عن مستحضرات غنية بالزيوت لأنها قد تزيل اللاصق الذي يثبت الرموش
إبتعدي عن مستحضرات غنية بالزيوت لأنها قد تزيل اللاصق الذي يثبت الرموش

أسباب تنظيف الرموش الإصطناعية

الرموش الإصطناعية تعد طريقة رائعة لإظهار جمال عينيك ومن الأفضل تنظيفها بشكل متكرر حتى لا تؤثر على الرموش الطبيعية، بالإضافة إلى ذلك تنظيف الرموش الإصطناعية بشكل دائم يخفف من تساقطها، ويخفف من تعرض العين لمشاكل كثيرة.

طريقة تنظيف الرموش الإصطناعية

الرموش الاصطناعية إختراع رائع للمرأة يعزز جمال عينيها ويسرع في تطبيق المكياج الروتيني واليومي، لذلك فتنظيف الرموش بشكل روتيني يساعد على الحفاظ عليها لوقت أطول، كذلك تنظيف الرموش بشكل دائم يمنع حدوث أي إلتهابات في الجفون أو مشاكل أخرى في العيون، لذلك لتنظيف الرموش إليك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها للحفاظ عليها وعلى عينيك.

  • قومي بغسل رموشك الطبيعية أولا بشكل يومي لإزالة الغبار والجراثيم التي قد تعلق عليها خلال النهار، لذلك استخدمي الماء الدافئ مع تمشيطها بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة.
  • ولتنظيف الرموش الاصطناعية، ضعيها في وعاء من الماء الساخن وأضيفي ملعقة صغيرة من الصابون السائل واتركيها لمدة 15 ثانية، ثم أشطفي الرموش بماء دافئ لإزالة آثار الصابون والمحلول. أما إذا بقيت بعض خيوط الشعر ملتصقة، فاستخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة لفصلها عن بعض، وبعد أن تجف، من الأفضل إستخدام ملقط خاص لوضعها في علبتها.

تنظيف الرموش الإصطناعية بالمكونات الطبيعية

الرموش الاصطناعية يمكنك ايضا تنظيفها باستخدام المكونات الطبيعية مثل تطبيق زيت جوز الهند. ضعي القليل من هذا الزيت على قطعة قطن صغيرة وافركي بها رموشك بطريقة هادئة من الجذور حتى الأطراف حتى يتم تنظيف الرموش من الغبار والجراثيم. فغسل الرموش بشكل متكرر يساعد على إبقاء عيونك صحية وملفتة، وذلك لأن زيت جوز الهند يساعد على ترطيب الرموش ويمنع الجفاف والتكسر.  

تنظيف الرموش الإصطناعية يخفف من تعرض العين لمشاكل كثيرة
تنظيف الرموش الإصطناعية يخفف من تعرض العين لمشاكل كثيرة

طريقة العناية بالرموش الإصطناعية

  • تجنبي وضع المنتجات مثل الشامبو والبلسم والكريمات الثقيلة على الرموش الصناعية . 
  • تجنبي فرك عينيك لأن هذا قد يؤدي إلى تساقط رموشك الطبيعية.
  • تجنبي إستخدام الآيلاينر السائل لأنه قد يضر بالرموش الإصطناعية.

أضرار الرموش الإصطناعية

  • جفاف العين
  • إلتهاب العين
  • تساقط الرموش الطبيعية
  • حساسية في العين
×