خلطات طبيعية لإعادة إنبات الحواجب في الصيف

خلطات طبيعية لإعادة إنبات الحواجب في الصيف. فالحواجب تعتبر واجهة الوجه، وهي تساعد على منح عينيك المظهر اللافت وتجعل مكياجك بمظهر رائع. هناك طرق حديثة وأساليب كثيرة لتكثيف الحواجب ولكن معظم النساء يفضلن العودة إلى تطبيق الخلطات الطبيعية التي تعيد تغذية بصيلات الشعر وتعمل على تحفيز نمو شعر الحاجب، فإليك خلطات طبيعية لإعادة إنبات الحواجب في الصيف.

أسباب الحواجب الخفيفة

  • التقدم في العمر
  • المبالغة في نتف الحواجب
  • أمراض تؤدي إلى تساقط الشعر مثل السرطان
  • خلل في الغدة الدرقية

خلطات طبيعية لإعادة إنبات الحواجب في الصيف

  • خلطة البصل والليمون
  • زيت الخروع وزيت الزيتون
لإعادة إنبات الحواجب قومي بالتخفيف من المبالغة في نتفها
لإعادة إنبات الحواجب قومي بالتخفيف من المبالغة في نتفها

 خلطة البصل والليمون

خلطات لإنبات الحواجب تشمل تطبيق البصل على الحواجب الخفيفة. فالبصل يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت، والذي يساعد على نمو الشعر وتكثيفه، كذلك يعمل البصل على تنشيط الدورة الدموية. أما الليمون فهو يساعد على نمو شعر الحواجب بشكل أسرع، لذلك قومي بتقطيع البصل إلى قطع صغيرة ثم قومي بهرسها لتحصلي على قوام سائل. يمكنك إما تدليك عصير البصل لوحده على حاجبيك وتركه حتى يجف أو يمكنك خلطها مع الليمون للحصول على نتائج أسرع. بعدها قومي بغسل حاجبيك بالماء والغسول للتخلص من رائحة البصل. كرري هذه العملية يشكل أسبوعي للحصول على حواجب كثيفة. 

زيت الخروع وزيت الزيتون

خلطات لإنبات الحواجب تتضمن تطبيق زيت الخروع الذي يعتبر من أكثر الزيوت فعالية في تكثيف الشعر. فزيت الخروع غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر. قومي بتدليك بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بواسطة أطراف أصابعك، وأتركيه لمدة 30 دقيقة ثم  إغسلي وجهك بالماء الدافئ. كذلك يمكنك مزج نصف ملعقة من زيت الخروع مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، ثم قومي بدهن حواجبك بالمزيج ويمكنك تركها حتى اليوم التالي، ومن ثم إغلسيها بالماء الفاتر وتمتعي بإعادة إنبات حاجبيك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.