كيفية تكثيف الحواجب بالطرق الطبيعية في المنزل

كيفية تكثيف الحواجب  بالطرق الطبيعية في المنزل هي من الأمور التي تسعى اليها أغلب النساء. تعاني معظم النساء من الحواجب الرفيعة التي تؤثر بشكل كبير على مظهر الحاجبين، لذلك تلجأ المرأة الى الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب، بينما تؤثر عوامل متعددة على تساقط شعيرات الحاجبين وبينها التقدم بالعمر وسوء التغذية أو أمراض جلدية وغيرها من العوامل، فاليك كيفية تكثيف الحواجب بالطرق الطبيعية من المنزل.

لوصفات الطبيعية تخلصك من مظهر الحواجب الرفييعة

كيفية تكثيف الحواجب بالطرق الطبيعية من المنزل

زيت الخروع

طرق تكثيف الحواجب بزيت الخروع هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتعزيز نمو شعر الحاجبين، إذ  يحتوي زيت الخروع على البروتين والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر وتعزز نموه.

بللي قطعة من القطن في زيت الخروع وضعيها على كل حاجب، ثم قومي بتدليك حاجبيك بأطراف أصابعك لمدة 3 دقائق، بعدها اتركي الزيت منقوعاً  لمدة 30 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري تطبيق زيت الخروع مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع حتى تلاحظين تغيير في سماكة الحاجب .

 زيت الزيتون

طرق تكثيف الحواجب في المنزل من أسهل الطرق وأكثرها فعالية. فزيت الزيتون غني بفيتامين Eوموجود في كل منزل، ويمكن ان يساعد شعر الحاجبين في النمو بشكل أسرع وأكثر سمكا وذلك عن طريق تدليك حاجبيك بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق في الليل وتركه حتى صباح اليوم الثاني، ثم قومي بغسل حاجبيك بالماء الدافئ في اليوم التالي  واحصلي على حواجب كثيفة بعد فترة من تطبيق الزيت.

كما يمكنك إضافة العسل الى زيت الزيتون وتطبيقها وتدليك حاجبيك بها ثم تركها لمدة 30 دقيقة. بعدها يمكنك الحصول على نتائج أكيدة بعد اتباع هذه الوصفة بانتظام.

عصير البصل

طرق تكثيف الحواجب من المنزل يتطلب القليل من الصبر والإنتظام للحصول على النتائج المرجوة. فعصير البصل فعال في زيادة تكثيف الحواجب ويساعد على نمو الشعر بطريقة أسرع.  يتميز عصير البصل بأنه غني بالكبريت ويحسن من إنتاج الكولاجين مما يساعد في نمو الشعر، كما إنه يقوي بصيلات الشعر ويمنعها من التساقط.

اطحني بصلة صغيرة واستخرجي العصير منها ثم دلكي هذا العصير على الحاجبين لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف ثم اغسلي حاجبيك بالماء البارد وطبقي هذا العلاج يومياً بانتظام للحصول على حواجب كثيفة.