تبييض الركب والأكواع بخلطات طبيعية سريعة ومجربة

خلطات طبيعية مجربة لتبييض الركب والأكواع والتخلص من سواد الجلد. الركب والأكواع الداكنة هي مشكلة شائعة تواجهها معظم النساء. ومع ذلك، فهناك مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تفتيح ركبتيك ومرفقيك الداكنتين، فإليك أهم الوصفات الطبيعية المنزلية لتبييض الركب والأكواع.

خلطات طبيعية مجربة لتبييض الركب والأكواع

  • الليمون والقشطة
  • مقشر الكركم والسكر
  • الزبادي
 خلطات طبيعية لتبييض الركب والأكواع
 خلطات طبيعية لتبييض الركب والأكواع

الليمون والقشطة

الليمون عامل مبيض طبيعي، بينما القشطة الطازجة تساعد في تقشير البشرة بشكل معتدل. فالليمون غني أيضاً بفيتامين C، الذي يعزز إزالة خلايا الجلد الميتة ويدعم تجديد خلايا الجلد. فقومي بخلط ملعقتين صغيرتين من القشطة الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون، ودلكي المزيج على الركب والأكواع لبضع دقائق ثم اشطفه بالماء بدرجة حرارة عادية بمجرد أن يجف.

مقشر الكركم والسكر

الكركم يساعد في تفتيح البشرة، أما السكر، بسبب قوامه، يساعد في تقشير البشرة، ويعطي البشرة مظهراً مشرقاً. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم والسكر وزيت الزيتون لتشكيل عجينة، وضعي العجينة على مرفقيك وركبتيك وقومي بتدليك هذه المناطق برفق.

بعدها اغسلي المنطقة بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي

الزبادي غني بحمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب وتقشير وتفتيح البشرة. لذلك، يمكن استخدام الزبادي مع المكونات الأخرى في عتبييض الركب والأكواع الداكنتين.

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونصف ملعقة كبيرة من الدقيق لتشكيل عجينة سميكة. بعدها قومي بتدليك المعجون على مرفقيك وركبتيك لمدة 15 دقيقة، واتركي القناع يجف لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

أيضاً يمكنك تجربة خلطة أخرى وهي ملعقة صغيرة من الخل الأبيض والزبادي العادي وتطبيقه على الأكواع والركب، ثم غسل الجلد بمجرد أن يجف.