5 نصائح عليك اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة في الصيف

فصل الصيف الموسم المفضّل للكثيرات، بكونه يرتبط بالنزهات بين الطبيعة والسباحة على البحر، إلا ان البشرة قد تفقد الكثير من رونقها بهذا الفصل، لعوامل متعددة، وأهمها، التعرض الكثيف لأشعة الشمس، التعرض لمكيفات التهوئة، تأثر البشرة بمياه المسابح، التعرق وعدم تنظيف البشرة وغيرها من الأسباب التي تؤثر بشكل مباشر على جمال البشرة، فتابعي معنا اهم النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك مع موسم الصيف.

نصائح عليك اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة في الصيف
نصائح عليك اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة في الصيف

نصائح عليك اتباعها للحفاظ على نضارة البشرة في الصيف

  1. استخدام كريم وقاية من الشمس
  2. تنظيف البشرة قبل النوم
  3. استخدام تونر في الصباح
  4. عدم الإفراط في تقشير البشرة
  5. شرب المياه بكمية كافية

استخدام كريم وقاية من الشمس

لحماية بشرتك في الصيف من أذى أشعة الشمس، لا تتخلي على الإطلاق عن كريم الوقاية الذي يغلف بشرتك بطبقة عازلة تحميه من الأشعة البنفسجية الضارة المسبّبة للتجاعيد والتصبغات الجلدية والجفاف. اختاري كريم أساس يناسب نوعية بشرتك، وإستخدمي هذا الكريم بسخاء على الوجه خاصة أثناء النزهات بين الطبيعية، كذلك استخدميه كل ساعتين بعد السباحة.

تنظيف البشرة قبل النوم

تتعرض البشرة للصيف للإفرازات الدهنية، التعرق، الجفاف بفعل اشعة الشمس، والتلوث جراء الغبار .. كل هذه المسببات تعلق آثارها على بشرتك، وتسبب لها بإنسداد المسامات وتراكم الجلد الميت واحيانا تؤدي الى البثور والالتهابات الجلدية، اما الحل فيكمن بإتباع روتين يومي مسائي للبشرة بعد انتهاء يومك. استخدمي منظف سائل خاص بنوعية بشرتك، ومن الأفضل الابتعاد عن الصابون الجاف، ولا بد لك من كريمات الترطيب في الليل لمد خلايا الجلد بالليونة.

استخدمي التونر لتنظيف بشرتك من الشوائب
استخدمي التونر لتنظيف بشرتك من الشوائب

استخدام تونر في الصباح

استخدام تونر للوجه في الصباح يساعد على تضييق مسامات الوجه وتعقيمها، مما يقلل من فرص تغلغل الأوساخ والشوائب بين مسامات البشرة، وبالتالي يمنح البشرة مظهراً أكثر نظافة ويحميها من التلوث في موسم الصيف، كما ان التونر يعمل على تهدئة البشرة وتنظيفها بدون ان يتسبب لها بالجفاف.

عدم الإفراط في تقشير البشرة

صحيح ان تقشير البشرة مهم جدا لتجديد خلاياها والكشف عن طبقة جديدة أكثر نضارة، لكن الإفراط في تقشير البشرة في الصيف قد يؤدي الى حروق وتسلخات جلدية بفعل التعرض للشمس وعوامل الطقس الحارة. وانطلاقا من هنا، اكتفي في موسم الصيف بتقشير خفيف للبشرة مرة كل اسبوعين، وقبل النوم، حيث تعتبر هذه الطريقة الأفضل للحفاظ على نضارة بشرتك بهذا الموسم.

شرب المياه بكمية كافية

فوائد شرب الماء على البشرة في الصيف
فوائد شرب الماء على البشرة في الصيف

بالتأكيد قد تكونين مللت من نصيحة شرب المياه في الصيف، لكننا نؤكد لك بأن هذه الخطوة على قدر سهولة تطبيقها، فإن مفعولها سحري من حيث تأمين الرطوبة والنضارة للبشرة. احرصي بالتالي على شرب كمية كافية من المياه تكون موزعة على فترة اليوم بكامله، ليستفيد جسمك وبشرتك من عنصر الماء ذات المفعول الرائع لجمالك.

اتبعي هذه النصائح واحصلي على بشرة جميلة ونضرة خلال موسم صيف 2022.