نصائح ذهبية عند تطبيق أحمر شفاه مات لضمان ثباته وعدم تشققه

نصائح لضمان ثبات أحمر الشفاه تحتاجينها كثيرًا عند تطبيق أحمر الشفاه المات "المطفئ" إذ إن التطبيق الخاطئ ولا سيما للغلوس المات يؤثر على شكل الشفاه وحجمها. وبما أن أساسيات موضة ربيع صيف 2022 هي لألوان أحمر الشفاه المات، تابعي معنا أهم نصائح لضمات ثبات أحمر الشفاه المات وخطوات تطبيقه.

خطوات تطبيق أحمر الشفاه المات

نصائح لضمان ثبات أحمر الشفاه المات

  • تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه المات.
  • ترطيب الشفاه وأهم نصائح لثبات أحمر الشفاه.
  • إمنحي شفتيك الوقت اللازم قبل تطبيق أحمر الشفاه المات.
  • تحديد الشفاه أساسي لضمان ثبات أحمر الشفاه المات.
  • خطوات تطبيق أحمر الشفاه المات.
  • حيلة لضمان ثبات أحمر الشفاه المات.

تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه المات

يؤثر الجلد الميت على أحمر الشفاه، إذ يجعله يبدو خشنًا كما سيزول بسرعة عند تطبيقه مباشرة على الشفاه الجافة. من هنا من الضروري جدًا تقشير الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه المات. ننصحك بتجربة مقشر السكر مع عصير الليمون وفرك شفتيك به بواسطة فرشاة أسنان ناعمة.

نصائح لضمان ثبات احمر الشفاه لوقت أطول

ترطيب الشفاه وأهم نصائح لثبات أحمر الشفاه

أتركي المقشر على الشفاه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي شفتيك جيدًا بالمياه المعتدلة وجففيها بمنشفة ناعمة. والآن ننصحك بتطبيق مرطب خفيف ومعالج للحصول على شفاه ناعمة. هذه الخطوة مهمة جدًا لضمان ثبات أحمر الشفاه المات وللحفاظ على ملمسه.

إمنحي شفتيك الوقت اللازم قبل تطبيق أحمر الشفاه المات

بعد تطبيق مرطب الشفاه، إمنحي الشفاه الوقت اللازم لامتصاص المستحضر كي لا يتحول أحمر الشفاه المات إلى كريمي ولا يمنحك التأثير المطلوب. ننصحك باستكمال مكياجك قبل تطبيق أحمر الشفاه المات.

تحديد الشفاه أساسي لضمان ثبات أحمر الشفاه المات

يصعب تصحيح أخطاء المكياج عند تطبيق أحمر الشفاه المات، إذ إنه غني بالتصبغات. لذلك من الضروري تحديد شكل الشفاه بدقة قبل استخدام الروج المات. ننصحك باستخدام قلم تحديد الشفاه النيود أو بلون مطابق للون أحمر الشفاه، لتحديد إطار الشفاه وبعدها يمكنك إعادة تلوينه بأحمر الشفاه المات.

خطوات تطبيق أحمر الشفاه المات

يمكنك تطبيق أحمر الشفاه المات بواسطة الفرشاة أو من العبوة مباشرة لكن المهم أن تحافظي على الدقة في التطبيق باتباع الخطوات الآتية:

  • إبدئي بتحديد قوس كيوبيد للحصول على مظهر شفاه مبطنة.
  • إنتقلي لتحديد زوايا الشفاه السفلية.
  • تابعي تطبيق أحمر الشفاه المات داخل الخطوط المحددة بقلم تحديد الشفاه.

حيلة لضمان ثبات أحمر الشفاه المات

يكمن جمال أحمر الشفاه المات بأنه لا يحتوي على اللمعان، من هنا للتخلص من كل اللمعان الزائد ننصحك باستخدام ورقة محارم، ضعيها بين شفتيك واضغطي عليها بذلك تحافظين على أحمر شفاه ناشف لوقت أطول.

لا تترددي في تجربة أحمر الشفاه المات لأنه من أجدد صيحات الجمال لربيع وصيف 2022، لكن إحرصي أن تعتمدي نصائح لضمان ثبات أحمر الشفاه.