أفضل خلطات طبيعية لتقشير الجسم بالسكر وطرق تطبيقها

أفضل خلطات طبيعية لتقشير الجسم بالسكر وطرق تطبيقها يمنحك بشرة ناعمة ومشرقة. فالسكر عنصر رائع لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. بالإضافة الى ذلك يساعد السكر على الحفاظ على حيوية بشرتك ويمنحك إطلالة جسم ناعمة ونقية، فإليك أفضل خلطات طبيعية لتقشير الجسم بالسكر وطرق تطبيقها.

فوائد التقشير

  • تعزيز صحة الجلد ومظهرها
  • إزالة الطبقة الميتة من الجلد
  • تحفيز إنتاج الكولاجين
  • ترك الجسم ناعم

أفضل خلطات طبيعية لتقشير الجسم بالسكر وطرق تطبيقها

  • خلطة زيتون الزيتون مع السكر
  • خلطة القهوة مع السكر
  • خلطة العسل مع السكر

أفضل خلطات طبيعية لتقشير الجسم بالسكر وطرق تطبيقها

خلطة زيتون الزيتون مع السكر

خلطات السكر لتقشير الجسم تشمل تطبيق زيت الزيتون مع السكر. فاخلطي 4 ملاعق من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وبعض قطرات من زيت الليمون، ثم وزعي الخليط على المناطق التي تريدين  تقشيرها، ثم دلكي المزيج بواسطة قطعة قماش خشنة او فرشاة الاستحمام واستمري في الفرك لبضع دقائق، بعدها نظفي جسمك بالماء الفاتر، وكرري هذه الخلطة مرة اسبوعياً للحصول على نتائج أكيدة. فزيت الزيتون يساعد على تنعيم الجلد وترطيبه الذي يقوم السكر بتقشيره.   

خلطة القهوة مع السكر

خلطات السكر لتقشير الجسم تشمل تطبيق القهوة مع السكر. فالقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة السيلوليت، بينما يساعد السكر في التخلص من الجلد الميت. فخلط هذين المكونين معاً يساعد لى منحك بشرة مشرقة ومذهلة.

امزجي في وعاء ربع فنجان قهوة مع ربع فنجان سكر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، و3 كبسولات من فيتامين Eللحصول على قوام خشن، ويمكنك زيادة الكمية حسب المناطق التي تودين تقشيرها. بعدها دلكي هذا المزيج على جسمك النظيف بحركات دائرية واتركي المقشر على جسمك لمدة 10 دقائق، ثم أشطفي بالماء الفاتر، وطبقي بعدها مرطب لجسمك لتنعيمه. كرري هذه الخلطة على الجسم مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرادة. 

خلطة العسل مع السكر

خلطات السكر لتقشير الجسم تتضمن تطبيق العسل مع السكر للحصول على نتائج مذهلة وبشرة ناعمة ومشرقة. فالعسل من المكونات الطبيعية الذي يمنحك بشرة مشرقة ونضرة، والسكر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. فضعي كوب من السكر الأبيض مع نصف كوب من زيت جوز الهند، و4 ملاعق كبيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات معاً وطبقي المزيج على جسمك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة جسمك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.