طريقة تحضير ماسك الشبة وعصير الليمون لتفتيح الإبط

ماسك الشبة من الماسكات الطبيعية الفعالة والآمنة لإزلة العرق وتفتيح الإبط، لكن طريقة تحضيره وسوء استخدامه، هما إحدى العوامل التي قد تتسبب في إصابة منطقة الإبط بالحساسية والالتهابات المتنوعة التي قد يصعب علاجها في أسرع وقت ويرجع ذلك إلى المبالغة في استخدام بودرة الشبه أوإضافة مكونات أخرى إلى ماسك الشبه والتي من شأنها أن تؤثر على الاستفادة من فوائد الشبه، خصوصا حامض الليمون ذو المركبات التحسسية.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طريقة تحضير ماسك الشبه وعصيرالليمون الآمنه لتفتيح الإبط من دون أضرار لاحقة، من خلال خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة.

ماسك الشبه لتفتيح الإبط

  • فوائد ماسك الشبه للعناية بالإبط
  • طريقة تحضير ماسك الشبه وعصير الليمون لتفتيح الإبط

فوائد ماسك الشبه للعناية بالإبط

أوضحت خبيرة العناية بالجسم لينا، أن استخدام بودرة الشبه بكميات قليلة لا تتعدى ربع ملعقة صغيرة مع المسك الأبيض وبودرة جونسون وماء الورد من أفضل ماسكات الشبه لتفتيح الإبط، التخلص من العرق، تعزيز جمال منطقة الإبط بصفة مستمرة.

فضلا عن ذلك يمكن خلط كميات متساوية من بودرة الشبة والمسك الأبيض في عبوة محكمة، كي يتم استخدام كمية قليلة جدا مرة واحدة فقط يوميا لدهان الإبطين، من أجل الحفاظ على جمال ونعومة ولون هذه  المنطقة على الدوام.

من ناحية أخرى، يمنع فرك الإبط بالشبه الخام أوالمبالغة في تطبيق بودرة الشبه، لتفادي أي أعراض تحسسية من دون سابق إنذار.

طريقة تحضير ماسك الشبه وعصير الليمون لتفتيح الإبط

نصحت خبيرة العناية بالجسم، بضرورة استخدام ماسك الشبه والمسك الأبيض الآمن للتطبيق اليومي لتفتيح الإبط والتخلص من رائحة العرق في آن واحد، أما في حالة الرغبة في تحضير ماسك الشبه وعصير الليمون، فيتطلب اتباع التعليمات التالية:

  • حضري ماسك الشبه وعصير الليمون بمقادير محددة ومن دون المبالغة، على سبيل المثال " اخلطي ربع ملعقة صغيرة من بودرة الشبه مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الأصفر الطازج المخفف بالماء الفاتر وليس المركز، أضيفي ملعقة كبيرة من كريم الجليسوليد أو كريم بانثينول إلى الماسك"، لتفادي أي أعراض تحسسية.
  • طبقي ماسك الشبه وعصيرالليمون لتفتيح الإبط مرتين في الأسبوع لتفتيح الإبط وليس غير ذلك.
  • اتركي ماسك الشبه وعصير الليمون مدة لا تزيد عن 10 دقائق خلال تطبيق الماسك لتفتيح الإبط.
  • احرصي على استخدام الماء البادر وتمرير مكعبات الماء الثلجية على الإبطين بعد الانتهاء من تطبيق ماسك الشبه وعصير الليمون.
  • امتنعي عن وضع أي عطور أو مزيل العرق بعد الانتهاء من تطبيق ماسك الشبه وعصير الليمون لتفتيح الإبط، وذلك لتفادي أي أعراض تحسسية أوالتهابات متكررة في هذه المنطقة.