خلطات طبيعية لإخفاء البقع الداكنة من اليدين وتقشيرها

خلطات طبيعية لإخفاء البقع الداكنة من اليدين وتقشيرها تعيد جمال يديك وجاذبيتها، فمع التقدم في العمر والتعرض المباشر لأشعة الشمس، تظهر البقع الداكنة على اليدين مما يسبب الإزعاج لأغلب النساء، لذلك فمع تطبيق الخلطات الطبيعية، فقد يتلاشى اللون الداكن للبقع لتعود يديك جذابة وساحرة وبلونها الطبيعي، فاليك خلطات طبيعية لإخفاء البقع الداكنة من اليدين وتقشيرها.

خلطة عصير الليمون مع السكر تساعد على إخفاء البقع الداكنة

خلطات طبيعية لإخفاء البقع الداكنة من اليدين وتقشيرها

  • خلطة عصير الليمون مع السكر
  • خلطة الشوفان مع الليمون
  • خلطة العسل مع اللوز

خلطة عصير الليمون مع السكر

إخفاء البقع الداكنة عن اليدين يتطلب خلط بعض المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون مع السكر مما يؤدي الى تشكيل مقشر فعال يساعد على إخفاء البقع التي تزعج المرأة وتسبب لها الحرج. فالليمون مبيض فعال يساعد على تفتيح البشرة والسكر مقشر طبيعي يعمل على تنظيف البشرة من البكتيريا والمكروبات.

ضعي في وعاء نصف كوب زيت زيتون، كوب واحد سكر، نصف كوب عصير ليمون، وملعقة عسل، ثم اخلطي المكونات معاً ليصبح عندك مزيج متماسك، وبعدها إدهني بها يديك ثم أشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

خلطة الشوفان مع الليمون

إخفاء البقع الداكنة عن اليدين تشمل تطبيق الشوفان مع الليمون ليتكون عندك مقشر رائع وفعال يمكنك تطبيقه على يديك لإخفاء البقع الداكنة وتقشيرها. فالشوفان يعد ماسك رائع لليدين بما أنه مقشر، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت ويساعد في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة. أما الليمون فيعالج البقع الداكنة في اليدين، ويعمل على تفتيحها وخاصة مع التقدم في العمر وزيادة البقع الداكنة.

قومي بتحضير ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز ونصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وخلطهما معاً، ثم وضع الخليط على يديك وافركيه، ثم أشطفي بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة وضعي كريم مرطب.

خلطة العسل مع اللوز

إخفاء البقع الداكنة عن اليدين تشمل استخدام العسل مع اللوز. فالعسل مقشر طبيقي وفعال في إزالة البقع الداكنة، كما يساعد على تفتيح البشرة، أما اللوز  فيساعد على تفتيح لون الجلد، ويخلصك من البقع والتصبغات الداكنة، وخاصة البقع الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من اللوز المطحون ثم افركي يديكِ لمدة دقيقتين وبعدها  أشطفي بالماء البارد. كرّري استعمال هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.