نصائح ذهبية عند استخدام وصفات الزنجبيل والعسل للعناية بالبشرة

وصفات الزنجبيل والعسل متنوعة لجميع أنواع البشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، وعلى الرغم من فوائدها الرائعة في علاج جميع مشاكل البشرة، إلا أن الإفراط في استخدام وصفات الزنجبيل والعسل قد يصيب البشرة بالتهيج والاحمرار أو حدوث بعض الالتهابات التي يصعب علاجها في أسرع وقت.

من هذا المنطلق، سنتعرف على نصائح ذهبية عند استخدام الزنجبيل والعسل لعلاج مشاكل البشرة وخصوصا لسد مسامات الوجه، من خلال خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ولاء علي من القاهرة.

نصائح ذهبية عند استخدام وصفات الزنجبيل والعسل للعناية بالبشرة

نصائح ذهبية عند استخدام وصفات الزنجبيل والعسل للعناية بالبشرة وسد مسامات الوجه

أوضحت خبيرة التجميل ولاء، أن وصفات الزنجبيل والعسل تحوي فوائد عدة للبشرة، خصوصا أنها تطهر البشرة وتجدد خلاياها التالفة والمتضررة في المجمل العام، إلا أنه لابد من الأخذ بعين الاعتبار النصائح الذهبية التالية، للاستفادة من وصفات الزنجبيل والعسل من دون أضرار لاحقة، على النحو التالي

  • امتنعي عن تعريض وجهك للبخار قبل تطبيق وصفات الزنجبيل والعسل.
  • احرصي على غسل بشرتك بالماء الفاتر فقط ومسحها بماء الورد المخفف قبل توزيع وصفات الزنجبيل والعسل.
  • استفيدي من عسل عباد الشمس المخصص للعناية بالبشرة عند تحضير وصفات الزنجبيل والعسل.
  • استخدمي مبشور الزنجبيل المهروس في الخلاط الكهربائي لتحضير وصفات الزنجبيل والعسل للعناية بجميع أنواع البشرة.
  • طبقي وصفات الزنجبيل والعسل لمدة 10 دقائق فقط وليس أكثر، لتجنب احمرار وتهيج البشرة.
  • مرري مكعبات الماء الثلجية بعد الانتهاء من تطبيق وصفات الزنجبيل والعسل.
  • تجنبي الاستفادة من وصفات الزنجبيل والعسل قبل الخروج من المنزل، بل يفضل استخدامها قبل النوم، مع مراعاة إزالة المكياج بعمق للحصول على أفضل النتائج.
  • تجنبي تدليك البشرة بالشكل المبالغ أثناء التخلص من وصفات الزنجبيل والعسل.
  • رطبي بشرتك يويما قبل النوم بخليط زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وفيتامين E، خلال فترة الاستفادة من وصفات الزنجبيل والعسل، أو استخدمي الكريمات المرطبة التي تحوي مستخلصات زبدة الشيا.

وصفات الزنجبيل والعسل تتطلب مسح البشرة بماء الورد المخفف قبل تطبيقها

وأخيرا، اعلمي عزيزتي أن مركبات كل من الزنجبيل والعسل تحوي مواد مهيجة للبشرة، لذا لابد من تجربة وصفات الزنجبيل والعسل على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، كذلك امتنعي عن تطبيقها فور شعورك بتهيج بشرتك، واستشيري الخبراء المختصين في اختيار وصفات طبيعية أخرى مناسبة لبشرتك، والأهم لا تنساقي وراء الوصفات الطبيعية بصفة عامة من دون التأكد من كونها آمنة على أنسجة بشرتك العميقة والسطحية من دون اسستثناء.