7 نصائح لاختيار أفضل مقص للشعر

7 نصائح لاختيار افضل مقص للشعر
1 / 3
7 نصائح لاختيار افضل مقص للشعر
نصائح يجب معرفتها قبل قص الشعر في المنزل
2 / 3
نصائح يجب معرفتها قبل قص الشعر في المنزل
نصائح تؤكد على استشارة المختصين قبل اختيار مقص الشعر
3 / 3
نصائح تؤكد على استشارة المختصين قبل اختيار مقص الشعر

نصائح  لاختيار أفضل مقص لقص الشعر في المنزل، ستساهم في استخدامك المقص المناسب، خصوصا إذا كنت من اللاتي لديهن المهارة في قص شعورهن أو المحيطين بهم في المجمل العام.

لكننا نحذر من اللجوء إلى قص الشعر في المنزل، من دون الخبرة الكافية، لتفادي إنقسام بصيلات الشعر أوضعفها أو توقفها على النمو، لذا كوني مستعدة وعلى دراية كفاية بالطريقة الصحيحة لقص الشعر بصفة عامة، وذلك قبل اتباع النصائح الذهبية المقدمة لاختيار أفضل مقص لقص الشعر.

من هذا المنطلق، سنعرفك على أهم 7 نصائح لاختيار أفضل مقص للشعر، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر هند محمود من القاهرة.

نصائح لاختيار أفضل مقص لقص الشعر في المنزل

أكدت خبيرة العناية بالشعرهند، على ضرورة معرفة الطريقة الصحية والصحيحة لقص الشعر في المنزل، قبل استخدام أي أدوات لذلك، كما أكدت أن لكل نوعية شعرطريقة معينة لقصها، وكذلك تتحكم التسريحة المرغوب فيها في اختيار مقص الشعر.

لذا يفضل استخدام مقص الشعر فقط المخصص للتخلص من الأطراف التالفة في المنزل، مع مراعاة استشارة الخبراء المختصين قبل الإقدام على قص الشعر في المنزل في المجمل العام.

أما بالنسبة عن أهم 7 نصائح لاختيار أفضل مقص لقص الشعر في المنزل، فهي

  1. اعلمي عزيزتي أنه ليست كل مقصات الشعر متساوية، وبالتالي يمنع استخدام المقصات العادية لقص الشعر نهائيا، لتفادي تكسر بصيلات الشعر وضعفها.
  2. تأكدي عزيزتي عند شراء مقص الشعر أنه مريح في يديك وينزلق عبر الشعر بسلاسة.
  3. لا تهتمي عزيزتي بشكل المقص بقدر أهمية قوة الشفرة الفعلية التي يحويها بداخله.
  4. احرصي عزيزتي على شراء مقص الشعر الياباني أوالألماني، فهو الأفضل، كونه يحوي حافة محدبة أكثر حدة، وهذا أمر جيد بشكل خاص لقص الغرة في المنزل.
  5. يجب عزيزتي أن يكون مقص الشعر بطول راحة يدك، كذلك يوصي باستخدام مقص متوسط يبلغ طوله من 4 إلى 5 بوصات تقريبا، وذلك يعتبر من أهم النصائح  لاختيار أفضل مقص لقص الشعر.
  6. تعرفي عزيزتي على أنواع المقصات لقص الشعر من الخبراء المختصين قبل شرائها، كي تحصلي على ما يتناسب مع نوع شعرك والقصة التي ترغبي في تنفيذها.
  7. اعتمدي عزيزتي على غسل شعرك وتجفيفه، كذلك قص أطراف شعرك بأطراف المقص، مع مراعاة إبقاء ذقنك مرفوعة عند قص الأطراف المتقصفة، للحصول على نتائج مرضية بعد اختيارك المقص المناسب لشعر.

×