خلطات طبيعية للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الصيف

خلطات طبيعية للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الصيف يعيد النعومة لهما إذا ما تم إتباع هذه الخلطات يومياً والإلتزام بالوقاية عن طريق شرب كمية كافية من الماء، إرتداء جوارب قطنية، غسل القدمين وترطيبها بعد إرتداء الأحذية المفتوحة، في حين تلجأ المرأة الى إتباع وصفات طبيعية في الصيف تساعد على إبقاء القدمين ناعمتين وتعالج جفافهما، فإليك وصفات طبيعية للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الصيف.

الوقاية من تشقق القدمين

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الصيف

  • شرب كمية كافية من الماء
  • إرتداء جوارب قطنية
  • غسل القدمين وترطيبها

خلطات طبيعية للتخلص من جفاف وتشقق القدمين في الصيف

  • وصفة زيت الزيتون لتشقق القدمين في الصيف
  • وصفة زيت اللوز لتشقق القدمين في الصيف
  • وصفة الفازلين لتشقق القدمين في الصيف

وصفة زيت الزيتون لتشقق القدمين في الصيف

وصفات للتخلص من تشقق القدمين تشمل إستخدام زيت الزيتون الذي يعتبر مرطب طبيعي وخاصة لصاحبات البشرة الجافة، لذلك قومي بغمس قطعة قطنية بالزيت وطبقي هذه القطنة على قدميك على شكل حركات دائرية، ثم أشطفي قدميك بعد ساعة بالماء الدافئ، وتمتعي بقدمين ناعمتين كالحرير مع تكرار هذه العملية، أو يمكنك ترك الزيت على قدميك لليلة كاملة.

 وصفة الفازلين لتشقق القدمين في الصيف تعيد نعومة قدميك

وصفة زيت اللوز لتشقق القدمين في الصيف

وصفات للتخلص من تشقق القدمين تتضمن استخدام زيت اللوز الذي يعالج تشقق القدمين ويرطب البشرة. فزيت اللوز غني بفيتامين E، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تنعيم البشرة، خاصة مع خلطه مع الجلسرين وتدليكه على البشرة يومياًفتساعد هذه الوصفة على جعل قدميك رطبة ويمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب التشققات.

وصفة الفازلين لتشقق القدمين في الصيف

وصفات للتخلص من تشقق القدمين تشمل إستخدام الفازلين مع عصير الليمون. فالفازلين من العلاجات الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة، لذلك اخلطي كمية من الفازلين وأضيفي القليل من الليمون، ثم طبقي المزيج على قدميك واتركيها حتى تتفاعل مع الجلد، كذلك يمكنك ترك هذا المزيج على قدميك طوال الليل ولكن مع إرتداء جوارب قطنية.