طريقة استخدام خلطات العسل لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

طريقة استخدام خلطات العسل لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم تحقق لك النتائج المرجوة مع تكرار الخلطات على فترة زمنية قصيرة، فالعديد من النساء يفضلن الطرق الطبيعية لتبييض المناطق الداكنة في الجسم وخاصة في منطقة الركب والأكواع ومنطقة البيكيني، في حين أن العسل يحتوي على مواد مبيضة للجلد ومرطبة، فإطلعوا معنا على خطوات استخدام وصفات العسل لتبييض الأماكن الداكنة في الجسم.

خلطة العسل وعصير الليمون

عندما يجتمع العسل وعصير الليمون معاً فإن النتيجة تكون مضاعفة في تبييض المناطق الداكنة في الجسم مع الحذر بالإبتعاد عن هذه الوصفة لصاحبات البشرة الحساسة. قومي بمزج 3 ملاعق متوسطة الحجم من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الأصفر. وقبل البدء بتطبيق هذه الخلطة، من المستسحن وضع كمادات ساخنة لترطيب الجلد وتليينه لحوالي دقيقة، بعدها وزعي الخلطة على المناطق المرغوبة واتركيها بين 10 الى 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء.

تساعد هذه الوصفة الى جانب تبييض الجلد وازالة التصبغات الداكنة على تنعيم ملمسه وازالة الخلايا الميتة لغناه العسل والليمون بالفيتامين "سي" والمواد المقشّرة الجلد.

خلطة العسل مع الكركم والحليب

الحصول على جسم موحد اللون وخال من المناطق الداكنة هدف تسعى اليه جميع النساء خاصة في اماكن البكيني والأكواع والركبتين. قومي بخلط ملعقتين من العسل مع ملعقتين من الكركم وربع كوب من الحليب الى ان تتجانس المكونات مع بعضها جيدا. وزعي الخلطة على المناطق المرغوبة واتركيه لفترة 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء. من المستحسن ترطيب الجسم بعدها بكريم مرطب او زيت اللوز الحلو. تكرر الخلطة من مرتين الى 3 مرات في الأسبوع حيث ستلاحظين اختفاء اللون الداكن تدريجياً.

فوائد العسل لتفتيح المناطق الداكنة في الجسم

خلطة العسل مع النشا وماء الورد

خواص العسل في عالم الجمال كثيرة وبينها تبييض الجلد، كذلك فإن النشا من المواد الرائعة للتخلص من التصبغات الجلدية الداكنة، فقومي بخطل كمية متساوية منهما واضيفي اليهما بضع نقاط من ماء الورد او ماء الزهر وامزجيهم جيدا الى أن يتجانس قوامهم. افردي المزيج على الأماكن الداكنة واتركيهم لحوالي 15 دقيقة قبل ازالة الوصفة بالماء. كرري التجربة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة.

جربي وصفات العسل وتخلصي من التصبغات الداكنة في الجسم خاصة مع موسم الصيف.