كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام السكر وزيت الزيتون

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام السكر وزيت الزيتون. تشتكي العديد من النساء من مشكلة اسوداد الأكواع والركب الناتجة عن عوامل متعددة واهمها احتكاك هذه المناطق بالملابس، ومعاناة البعض من فرط التصبغ، عدم الإهتمام الكافي بترطيب هذه المناطق الى جانب بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما، لكن يمكن التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام الوصفات الطبيعية واهمها السكر وزيت الزيتون.

كيفية التخلص من سواد الاكواع والركب باستخدام السكر وزيت الزيتون

فوائد وصفات السكر وزيت الزيتون للتخلص من سواد الأكواع والركب:

تحتوي هذه الوصفات على خصائص تقشير الجلد التي تعمل على ازالة الخلايا الميتة وتجديد رونق الجلد في منطقة الأكواع والركب.

وصفات السكر وزيت الزيتون لتبييض الأكواع

  • تساعد هذه الوصفات على تفتيح البشرة  والتخلص من التصبغات الداكنة للجلد.
  • تعمل على ترطيب الجلد والتخلص من خشونته ومظهره الجاف في منطقة الأكواع والركب.

طريقة استخدام وصفات السكر وزيت الزيتون

تتميز هذه الوصفات كما ذكرنا بخواص رائعة لتفتيح المناطق الداكنة واسوداد الجلد في منطقة الأكواع والركب. وتحتاجين في الوصفة الأولى الى نصف كوب سكر، ملعقتين من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً الى أن تتمازج. طبقي كمادات ساخنة على المنطقة الداكنة من الأكواع لتطريتها، ثم قومي بتوزيع الوصفة مع التدليك لفترة دقائق، اتركيها على الجلد لـ5 دقائق ايضا لتتفاعل البشرة معها. بعدها ازيليها بالماء والصابون. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج فعالة وسريعة.

اما الوصفة الثانية للتخلص من اسوداد الركب والأكواع فتتضمن استخدام نفس الوصفة الأولى مع اضافة اليها ملعقة من صودا الخبز، وربع كوب عصير ليمون. يتم اتباع الطريقة الأولى وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

ويتوجب عليك الحرص الدائم على ترطيب منطقة الأكواع والركب واستخدام كريم الوقاية من الشمس حيث يعمل ذلك على تقليل التصبغ والحفاظ على لون بشرة موحد.