وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع في 3 ايام فقط

وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع في 3 ايام فقط تعيد نضارة البشرة ولونها الفاتح بعيدا عن التصبغات الداكنة. تشعر بعض النساء من الإحراج جراء مشكلة اللون الداكن في الركب والأكواع. فسواد الركب والأكواع تحصل بسبب  كثرة الاتكاء على هذه المناطق أثناء الجلوس، أو تراكم الخلايا الميتة، أو التعرض المستمر لأشعة الشمس وغيرها من العوامل الأخرى. فاللون الداكن يسبب الإحراج لبعض النساء مما  يدفعها للبحث عن طرق طبيعية لتفتيحها. فاليك 3 وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع في 3 ايام فقط.

 الليمون وصودا الخبز يعملان على تبييض الركب والأكواع

وصفات طبيعية لتبييض الركب والاكواع في 3 ايام فقط

  • وصفة الليمون وصودا الخبز
  • وصفة الألوفيرا والحليب
  • وصفة الكركم

وصفة ليمون وصودا الخبز

وصفات طبيعية لتبييض الركب تشمل الليمون وصودا الخبز. فالليمون عنصر ممتاز لتفتيح البشرة إذ إنه مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين C التي تعمل على تجديد البشرة وتحسينها. أما صودا الخبز فيعمل كمنظف لطيف وفعال لتبييض المناطق الداكنة من البشرة.

إقطعي ليمونة إلى نصفين ورشي ملعقة كبيرة من صودا الخبز على وجه الليمون ثم افركي الأكواع وركبتيك لمدة دقيقة واحدة، بعدها اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ. كرري هذه العملية للحصول على التأثير المطلوب خلال 3 أيام.

وصفة الألوفيرا والحليب

وصفات طبيعية لتبييض الركب تجعل بشرتك أفتح وأكثر نضارة حيث يحتوي الألوة فيرا على مواد تساعد على ترطيب بشرتك وتحسين لون البشرة، كما أن لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات لذا فإن مزيج من الألوة فيرا والحليب يفيد في تفتيح بشرتك بشكل طبيعي.

اخلطي كميات متساوية من الحليب والألوة فيرا وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في صباح اليوم التالي أو يمكنك استخراج الجل من أوراق الألوة فيرا وطبيقيه على ركبتيك وأكواعك. واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

وصفة الكركم

وصفات طبيعية لتبييض الركب تعمل على إزالة اللون الداكن للبشرة. فالكركم هو العلاج الطبيعي لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة من ركبتيك وأكواعك دون أي آثار جانبية. فهو يحتوي على مركب يسمى الكركمين الذي يقلل وينظم الإنتاج الزائد للميلانين المسؤول عن البشرة الداكنة.

اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب، وضعيه على الركبتين والمرفقين،

ودلكيه لبضع دقائق واتركيه ليجف طبيعيا. بعدها اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة القليل من العسل إلى الخليط للحصول على تأثير أفضل.