5 أطعمة لتسمين الوجه والخدود في 7 ايام

هناك بعض الأطعمة التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة وزن الجسم واكتساب بعض الدهون. كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تحسين أنسجة البشرة مما يؤدي الى وجه ممتلئ والحصول على مظهراً شاباً. اليك  5 أطعمة لتسمين الوجه والخدود في 7 ايام.

التفاح

يعتبر الكثيرون أن التفاح يساعد الجلد في الحفاظ على مظهر شاب لأنه يحتوي على كميات عالية من الكولاجين والإيلاستين ومضادات الأكسدة.

استخدمي التفاح للحصول على خدود ممتلئة عن طريق فركها على وجهك ثم وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسل القناع برفق بالماء.

كما أن أكل التفاح يساعد على تسمين الوجه والخدود بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C ، كما تمنع تلف الأنسجة. فالكولاجين والإيلاستين في التفاح يبقيان بشرتك ناعمة وممتلئة.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين E، لهذا السبب فإن وضع الألوة فيرا على خديك له تأثير مضاد للشيخوخة.

بالإضافة الى ذلك فإن النساء اللواتي يتناولنن حوالي ملعقة صغيرة من الألوة فيرا لمدة 90 يوماً أظهرت تحسنًا في مرونة الوجه، مما قد يساعدك في الحصول على خدود ممتلئة.

الفواكه المجففة لتسمين الوجه

من أفضل الأطعمة لتسمين الوجه هي الفواكه المجففة إذ تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما ينعكس على صحة البشرة. يمكنك تناول الفواكه المجففة كوجبة خفيفة.

العسل

العسل له خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا مما يخلق مظهراً شاباً على الخدين. يمكنك صنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا. افركي الخليط على خديك وانتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

كما أن تناول 9-10 ملاعق كبيرة من العسل يومياً سيوفر العناصر الغذائية  ومضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أقوى الأطعمة لتسمين الوجه إذ إنه غني بالدهون الصحية غير المشبعة ، فعند إضافته على الطعام،  يمكن أن يضيف عدد سعرات حرارية أكثر، وبالتالي يؤدي لزيادة الوزن قليلا، وهذا سوف ينعكس على الوجه أيضاً.  كما يمكنك  فرك زيت الزيتون على الخدين لترطيب البشرة وتعزيز مظهرها المستدير والصحي.