طريقة عمل سكراب السكر والليمون لتبييض الجسم

عندما يجتمع الليمون مع السكر معاً في خلطة، فإن النتيجة تكون أكثر من رائعة لإستخدامهما معاً في سكراب لتبييض الجسم وتقشيرة، حيث أن هاتين المادتين تتميزان بقدرتهما على التفاعل مع الجلد بسلاسة للتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح لون الجلد وازالة التصبغات الداكنة في الجسم.

تعرفي معنا على طريقة عمل سكراب السكر والليمون لتبييض الجسم:

طريقة عمل سكراب السكر والليمون

سكراب السكر والليمون يعتبر من أفضل الخلطات لتبييض الجسم والتخلص من التصبغات الداكنة عنه وتقشيره، ومن الجيد بأن هاتين المادتين تتوافرن بسهولة في كل منزل، ويمكن تطبيق سكراب منهما بسهولة وخلال دقائق فقط, وتحتاجين الى عصير ليمونة واربع ملاعق سكر أبيض او أسمر، ويمكن مضاعفة الكمية حسب مساحة المناطق في الجسم التي ترغبين بتفتيح لونها. يخلط المزيج جيداً ويضاف اليه بضع نقاط من ماء الورد.

وقبل البدء بالسكراب، رطبي الجسم بالماء الفاتر لفترة دقائق بغية تليين الجلد، من بعدها ابدئي بدعك وتدليك الجسم بلطف بالخليط من خلال قطعة قماش خشنة او "ليفة استحمام" واستمري على ذلك لفترة عشرة دقائق، قبل شطف الجسم بالماء الفاتر. واظبي على هذا السكراب مرة في الأسبوع مع تفادي تطبيقه بحال كنت تعانين من البثور في الجسم او حروق او حتي الحساسية على هذه المواد. ومن الأفضل استشارة طبيبك الجلدي بحال لديك مشاكل بالجلد قبل تطبيق هذا السكراب جراء تأثيره القوي على الجلد.

 فوائد سكراب الليمون والسكر

  • يمنح الجسم النعومة الفائقة لقدرته على تقشير الجلد وازالة الخلايا الميتة خاصة لغنى الليمون بالفيتامين "سي".
  • يعمل على تفتيح لون الجلد والمناطق المصابة بالتصبغات الداكنة.
  • يعزز من الدورة الدموية في الجسم ويساعد على التخلص من السيلوليت.
  • يزيل الخشونة من الجلد خاصة في منطقة الكوعين والركب.