5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائيا في الصيف

اشربي الكثير من الماء للمساعدة على تقليل رائحة الجسم

اشربي الكثير من الماء للمساعدة على تقليل رائحة الجسم

 تخلصي من رائحة العرق بالوصفات الطبيعية

تخلصي من رائحة العرق بالوصفات الطبيعية

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائيا في الصيف

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائيا في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف قد يتعرض الجسم لإفرازات عديدة مما يسبب رائحة عرق قوية، هذا الأمر يسبب إحراجاً لدى المرأة فتلجأ إلى مزيلات العرق للتخلص منها. هذه المزيلات قد تخلص المرأة من رائحة العرق ولكنها قد تسد الغدد تؤذي صحتها، لذلك تلجأ أغلب النساء للوصفات الطبيعية لعلاج رائحة العرق. فإليك 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائياً في الصيف.

شرب الماء

اشربي الكثير من الماء للمساعدة على تقليل رائحة الجسم

اشربي الكثير من الماء لأنه قد يساعد في تقليل من إفرازات الجسم وبالتالي تقليل من رائحة العرق.

فالماء يطرد السموم التي تساهم في تسبيب الرائحة، وعندما تذهب هذه السموم، تخف الرائحة تدريجياً.

وصفة خل التفاح 

يوفر خل التفاح خصائص قابضة لا تساعد فقط في السيطرة على التعرق المفرط ولكن أيضاً تمنع رائحة الجسم السيئة من خلال العمل كمضاد للتعرق، كما يشكل غطاء على الجلد لضمان بقاء المسام مغلقة.

كل ما عليك فعله هو وضع القليل من خل التفاح والماء في وعاء وخلطهم جيداً ثم استخدام كرة قطنية لفركها على المناطق الأكثر تعرقاً، أي الإبطين، واتركيها طوال الليل. 

وصفة زيت جوز الهند 

 تخلصي من رائحة العرق بالوصفات الطبيعية

يساعد زيت جوز الهند على قتل البكتيريا المرتبطة بإحداث رائحة كريهة بسبب التعرق. يترك هذا الزيت رائحة جميلة على جسمك مما يجعلك تشعرين بالانتعاش طوال اليوم.

وصفة الليمون وصودا الخبز

صودا الخبز مكون يعمل على امتصاص الرائحة السيئة ويساعد في موازنة الأحماض في العرق التي تشجع على نمو البكتيريا. اخلطي عصير الليمون مع صودا الخبز لتشكيل معجون وطبقيه على الإبطين قبل الاستحمام، فهذه الخلطة يمكن أن تقلل من الرائحة بشكل كبير.

 فالليمون يقلل من درجة حموضة بشرتك، مما يجعل من الصعب على البكتيريا المسببة للروائح البقاء على قيد الحياة، أما صودا الخبز هي عبارة عن مزيل للرائحة.

وصفة عصير الطماطم 

عصير الطماطم لديه القدرة على تقليص المسام المفتوحة والحد من التعرق المزمن. قد يساعد تطبيق عصير الطماطم على  في تقليل التعرق المفرط لذلك، ضعي بعض عصير الطماطم على الإبطين لحوالي 10 دقائق قبل شطفه بالماء، وبعدها استخدميه بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

خلاصة: إليك 5 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق نهائيا في الصيف، والتخلص من الإحراج أو القلق الاجتماعي بسبب الخوف من رائحة الجسم السيئة.