طريقة الاعتناء بالقدمين كالمحترفين في المنزل

لنكن صريحين، القدمين هما آخر ما يخطر في ذهننا عندما نفكر بكيفية الاعتناء بجمالنا، والبرغم من أنك قد تعتقدين أن العناية بهذا الجزء من الجسم ليس ضرورياً، إلا أنك مخطئة. اليوم سندلك على الطريقة الأمثل للعنياة بالقدمين من خلال عمل بعض الخطوات واتباع بعض النصائح.

خطوات العناية بالقدمين في المنزل

طريقة الاعتناء بالقدمين كالمحترفين في المنزل

ترطيب القدمين

بشرة القدمين أكثف بكثير من بشرة الوجه، لذا أنت بحاجة إلى اختيار كريم قوي لترطيب القدمين مثل L'Occitane Shea Butter Foot Cream. رطبي القدمين جيداً ودلكيهما لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

تقشير القدمين

من المهم تقشير القدمين لتزيلي الجلد الميت العالق على البشرة والذي يساهم في تخشين ملمس البشرة. لذا انقعي قدميك لمدة عشر دقائق ثم استخدمي مقشر أو افركي قدميك بلطف باستخدام مبرد القدمين. انتبهي ألا تبالغي بفرك البشرة كي لا تتشقق وتشعرك بعدم الراحة.

إزالة الجلد المحيط بالأظافر

صحيح أن هذه هي خطوة أساسية عندما تزورين صالون التجميل، إلا أننا ننصحك بعدم القيام بها لأن إزالة الجلد المحيط بالأظافر سيفسح المجال أمام الجراثيم للتراكم وإحداث بعض الالتهابات. يمكنك الكتفاء بفرك هذه المنطقة بفرشاة أسنان ناعمة.

العناية بالأظافر 

في هذه الأوقات حاولي ترك الأظافر دون طلاء الأظافر الذي يؤذي الأظافر ويضعفها ويجعلها تبدو صفراء. جربي استخدام أداة التلميع الناعمة “nail Buffer” التي يساعدك في الحصول على أظافر بيضاء وتحفز الدورة الدموية في تلك المنطقة.