طرق طبيعية لتكثيف الحواجب والعناية بها في الحجر المنزلي

احصلي على حواجب سميكة خلال الحجر المنزلي باستخدام البصل

احصلي على حواجب سميكة خلال الحجر المنزلي باستخدام البصل

قومي بتمشيط حاجبيك بزيت الخروع للحصول على شعر حواجب سميكة

قومي بتمشيط حاجبيك بزيت الخروع للحصول على شعر حواجب سميكة

يساهم شكل الحواجب بتحديد وإبراز ملامح الوجه، لذا من الضروري على المرأة الاعتناء بحواجبها. فإليك طرق طبيعية لتكثيف الحواجب والعناية بها خلال الحجر المنزلي.

قومي بتمشيط حاجبيك بزيت الخروع للحصول على شعر حواجب سميكة

زيت الخروع

واحد من أكثر العلاجات الفعالة للحصول على حواجب أكثر كثافة هي باستخدام زيت الخروع. بما أنه غني بالبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، فهو يساعد في تغذية بصيلات شعرك.

احرصي على وضع زيت الخروع يومياً على جذور حواجبك، فهو يعزز نمو الشعر ويضمن أيضاً أن تكون كل خصلة شعر سميكة وقوية.

دلكي بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بأطراف أصابعك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم امسحي بمزيل المكياج، واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكثير من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامين ب وفيتامين ج التي تعتبر جيدة جداً لنمو الشعر، هذا يساعد على نمو شعر الحاجبين بشكل أسرع وأكثر كثافة.

يحسن الكبريت من إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الحاجب المناسب.، كما أنه يقوي بصيلات الشعر.

 بما أن البصل له رائحة كريهة، فمن الأفضل استخدام عصير الليمون لإزالة جميع آثار الرائحة.

ضعي عصير البصل على حاجبيك كل يوم للحصول على النتائج المرجوة خلال الحجر المنزلي.

افرمي البصل وضعي القطع في الخلاط واصنعي عجينة ثم صفيها للحصول على العصير. فباستخدام اصبعك ضعي العصير على حاجبيك واحتفظي بها لمدة ساعة، ثم اغسلي وجهك.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على مركب يسمى ألوينين وهو يعزز نمو الشعر. يحتوي على تركيبة كيميائية مشابهة لمادة الكيراتين، وبالتالي يجدد الشعر بمغذياته الخاصة مما يمنحه مرونة أكبر ويمنعه من التساقط.

الألوة فيرا غير لاصق ويتم امتصاصه بسرعة، لذلك يمكن استخدامه عدة مرات في اليوم، فهو جيد أيضاً للأشخاص الذين يعانون من الإفرازات الدهنية الزائدة.

انزعي الورقة الخارجية للألوة فيرا واستخرجي الجل ثم دلكي الجل على حاجبيك حتى يمتصها الشعر، وقومي بتخزين الباقي في الثلاجة.