فوائد خلطات القهوة لتقشير الجسم في رمضان وطرق استخدامها

فوائد خلطات القهوة لتقشير الجسم في رمضان وطرق استخدامها، فالقهوة من أفضل المواد التي تساعد على تقشير الجسم وازالة الخلايا الميتة والشوائب، لتنعمي بالتالي بملمس جلد مالس وناعم كالحرير حيث تدخل القهوة في الكثير من منتجات التجميل لهذه الغاية.

تعرفي معنا على أبرز فوائد خلطات القهوة لتقشير الجسم في رمضان وطرق استخدامها:

- تعمل خلطات القهوة على إزالة الخلايا الميتة والحصول على بشرة جسم ناعمة حريرية خالية من الملمس الخشن.

- خلطات القهوة لها قدرة على تنظيف بشرة الجسم من الأوساخ والشوائب وإفرازات الجلد كالتعرق.

- تعالج خلطات القهوة مشكلة السيلوليت في الجسم نظراً لإحتوائها على الكافيين.

- تعزز خلطات القهوة من الدورة الدموية للجسم، ما يمنح الجلد المظهر الصحي والمتوهج.

طرق استخدام خلطات القهوة

هناك العديد من خلطات القهوة لتحضير سكراب ذات فعالية فائقة للجسم من ابرزها خلطة القهوة مع زيت الزيتون. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من القهوة، مع ملعقة من الملح ، وملعقة طعام كبيرة من زيت زيتون. امزجي المكونات جيداً. خذي دوش دافئ لتطرية الجسم وتفتيح المسامات، بعدها افركي خلطة القهوة على الجسم عبر الليفة الخشنة او قطعة قماش وركزي على مناطق الكوعين، ثم اشطفي جسمك بالماء والصابون.

يعمل هذا السكراب على تنعيم الجلد وتعقيمه وإزالة الجلد الميت لإحتواء القهوة على مضادات الأكسدة ومادة الكافيين، اما الملح فيساعد على تعقيم الجلد وتنقية بشرتكِ من البكتيريا، فيما يلطف زيت الزيتون الجلد ويرطبه ويفتح من لونه.

ويمكنك ايضا تقشير الجسم بالقهوة مع الشوفان والحليب عبر مزج مقادير متساوية منهم وتدليك الجسم بالخلطة بالطريقة السابقة، وايضا لا تترددي بإضافة مسحوق القهوة الى جل الاستحمام الخاص بك وتدليك الجسم به. كرري خطوة تقشير الجسم مرة في الأسبوع واحصلي على جسم بملمس ناعم وحريري.