أطعمة صحية تزيد المناعة وتفيد البشرة

مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الكورونا، فإن اتخاذ الاحتياطات اليومية واجب، كما يجب دعم نظامك الغذائي للمساعدة في تعزيز المناعة. فإليك اهم الأطعمة الصحية التي تسهم في زيادة المناعة من فيروس كورونا، وكيفية الاستفادة منها.

الفيتامين سي

الأطعمة الصحية تساعد في زيادة المناعة

فيتامين سي يزيد من مستويات الأجسام المضادة في الدم ويساعد على التمييز بين الخلايا الليمفاوية، مما يساعد الجسم على تحديد نوع الحماية اللازمة ضد الفيروسات. وهو موجود في الأطعمة مثل البرتقال والجريب فروت والكيوي والفراولة والفلفل الأحمر والأخضر والبروكلي والملفوف المطبوخ والقرنبيط.

فيتامين C  يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساعد على علاج البشرة من خلال تسريع إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فهو يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين كما يساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد. 

الفطر

على الرغم من أن التعرض لأشعة الشمس هو أفضل مصدر للحصول على الفيتامين د، إلا أنه يمكن توفيره أيضاً من خلال بعض الأطعمة مثل الفطر. فهو يعمل على تقوية المناعة ويساعد في تعزيز امتصاص الكالسيوم، وقد يحمي أيضاً من بعض أنواع السرطان وأمراض الجهاز التنفسي.

أما بالنسبة للبشرة يساعد الفطر في تحسين حب الشباب والوردية والإكزيما. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من التجاعيد وتغير اللون الناجم عن الأضرار البيئية.