وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين بسبب معقمات "الوقاية من فيروس كورونا الجديد"

اطلعي معنا على وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين ب

اطلعي معنا على وصفات طبيعية لعلاج جفاف اليدين ب

استخدمي زبدة الشيا لعلاج جفاف اليدين بسبب المعقمات

استخدمي زبدة الشيا لعلاج جفاف اليدين بسبب المعقمات

معقمات الوقاية من فيروس كورونا تزيد من جفاف اليدين

معقمات الوقاية من فيروس كورونا تزيد من جفاف اليدين

رطبي اليدين بوصفة الغلسيرين

رطبي اليدين بوصفة الغلسيرين

استخدمي زيت اللوز لترطيب اليدين

استخدمي زيت اللوز لترطيب اليدين

من تأثيرات فيروس كورونا السلبية عل صحتنا جفاف اليدين حيث لجأنا مؤخرا الى استخدام المعقمات للوقاية من تلك الفيروس،فمع تزايد استخدامنا لمعقمات الوقاية من فيروس كورونا الجديد والمطهرات والصابون على اليدين يحدث جفاف اليدين بكون بعض هذه المستحضرات يمكن أن تضر بسلامة الجلد كحاجز وتزيل الزيوت الطبيعية عن اليدين وتتسبب بجفاف اليد والتهابها وتهييجها، ولكن على الرغم من ذلك هناك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف اليدين اليكم ابرز الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف اليدين بسبب معقمات الوقاية من فيروس كورونا الجديد .

 أهم الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف اليدين بسبب معقمات الوقاية من فيروس كورونا الجديد:

وصفة زبدة الشيا وزيت الزيتون

تدخل زبدة الشيا في مستحضرات التجميل لترطيب الجلد بكونها غنية بالأحماض الدهنية النباتية ومُضادات الأكسدة، والفيتامينات مثل ،E, A ،B، D والزيوت المطرية والمغذية للجلد، فلا تترددي بإستخدام هذة الزبدة كمرطب لليدين بعد خلطها مع زيت الزيتون بكمية متساوية. ضعي المزيج في عبوة واستخدميها للإستعمال اليومي.

وصفة زيت اللوز لترطيب اليدين

يستخدم زيت اللوز في ترطيب الجلد ومعالجة جفافه بشكل مذهل خاصة لغناه بفيتامين "ه". وبإمكانك عزيزتي المرأة تطبيق بضع قطرات منه على اليدين وتدليكهما، وتكرار الأمر أكثر من مرة في اليوم وخاصة قبل النوم حيث تعمل هذه الوصفة على حمايتهما من الجفاف وحبس الرطوبة فيهما. كما أنها تحافظ على ملمس ناعم لليدين وتحارب التجاعيد.

وصفة الغلسرين مع ماء الورد

تعتمد هذه الوصفة على خلط نصف كوب من الغلسرين مع 3 ملاعق من ماء الورد. اخلطي المكونات جيدا وضعيها في عبوة، ومن ثم تخزن في مكان بارد وجاف. استخدمي القليل من المزيج بتدليك اليدين يوميا حيث تعمل هذه الوصفة على تطرية اليدين ومعالجة جفافهما جراء استخدام المطهرات والمعقمات للوقاية من فيروس كورونا الجديد.