عادات خاطئة يجب تجنبها تؤدي الى ظهور التجاعيد حول العين

تعتبر العينان من أجمل التقاسيم في الوجه، الا ان الجلد المحيط بهما يتعرض بسهولة الى ظهور التجاعيد بسبب رقة الجلد بهذه المنطقة وعدم احتواء منطقة العين على غدد زيتية، ولكن مع تجنب بعض العادات الخاطئة يمكن تفادي وتأخير ظهور التجاعيد حول العين.

نستعرض معك أبرز العادات الخاطئة التي يجب تجنبها لتفادي ظهور التجاعيد حول العين:

إهمال ازالة المكياج

خطوة اهمال ازالة المكياج من أكثر العادات الخاطئة التي تُسبب تلف خلايا البشرة جراء المواد الضارة المستخدمة في مستحضرات التجميل، خاصة حول منطقة العين حيث يفقد الجلد نضارته وليونته وتتكاثر التجاعيد، فلا بد إذا من تنظيف المكياج يومياً قبيل النوم.

اهمال ترطيب العين

اهمال العناية الكافية لمنطقة تحت العين يعزز من ظهور التجاعيد بهذه المنطقة، وتحديداً عدم تطبيق كريمات ترطيب، فلا تترددي إذاً بإستخدام كريمات ترطيب نهارية وليلية لمنح الليونة للجلد وعلاج الجفاف الذي يؤدي الى التجاعيد.

السهر الطويل

لا تستهيني على الإطلاق بقدرة السهر في تسريع عملية شيخوخة محيط العين حيث تعتبر هذه العادة من أشد أعداء البشرة، والحل المثالي الذي ينصح به الأطباء هو النوم المبكر ولساعات كافية والذي يؤخر تجاعيد محيط العين من الظهور بشكل مبكر.

التعامل مع محيط العين بعنف

الكثيرات يقمن بدعك العين بشدّة عند تنظيف المكياج عنها أو يعملن على سحبها وشدها لوضع الكحل والآي لاينر، فلا بد ان تتخلصي من هذه العادات فوراً وان تحرصي على التعامل مع محيط العين برفق ولطف.

عدم شرب المياه بكميات كافية

تغاضيك عن شرب المياه بكمية كافية يوميا يساهم في جفاف الجلد وخاصة في محيط العين ما يؤدي لظهور التجاعيد، فإحرصي دائما على تناول 8 اكواب يوميا من المياه موزعة على ساعات النهار.