النسخة الإلكترونية

اسباب ظهور دهون البشرة وكيفية التخلص منها بسهولة

اسباب ظهور دهون البشرة وكيفية التخلص منها بسهول
1 / 3
اسباب ظهور دهون البشرة وكيفية التخلص منها بسهول
تخلصي من دهون الوجه بالطرق الطبيعية
2 / 3
تخلصي من دهون الوجه بالطرق الطبيعية
 حافظي على نظام غذائك لتجنب ظهور دهون البشرة
3 / 3
حافظي على نظام غذائك لتجنب ظهور دهون البشرة

من الطبيعي أن تفرز بشرتك كمية من الدهون التي قد تلاحظيها عندما تستيقظين في الصباح، لكن هذه الإفرازات قد تكون مزعجة في حال كانت بكميات كبيرة لأنها ستؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور. تعرفي أكثر على اسباب ظهور دهون البشرة وكيفية التخلص منها بسهولة كي تتجنبي هذه المشاكل.

أسباب ظهور زيوت البشرة

قلة شرب الماء

عندما يدرك جسمك أنه لا يحصل على كمية كافية من الماء بشكل منتظم، فإنه يميل إلى تخزين المياه لمنع الجفاف. فهذا مجرد تدبير احطياطي طبيعي، ووجهك هو أحد الأماكن التي تظهر بوضوح احتباس الماء الزائد. اشربي حوالي 2 لتر من الماء يومياً وتناولي الخضروات الخضراء المورقة مثل البروكلي أو السبانخ الغنية بالكالسيوم لتقليل من احتباس الماء.

النظام الغذائي 

بشرة الوجه مثل بشرة الجسم، إذا لم تتلقى تغذية كافية من نظامك الغذائي، سوف تفتقر إلى العناصر الغذائية ويبدو وجهك متعباً. يمكن أن يكون التعب والانتفاخ في الوجه من أعراض نقص فيتامين C وبيتا كاروتين في نظامك الغذائي. كما أن الإفراط في تناول الكربوهيدرات والسكر والملح يمكن أن يساهم في زيادة دهون الوجه، لذلك قللي من الطعام المعالج والسكر والملح ووازني نظامك الغذائي مع كمية صحية من الفواكه والخضروات الطازجة، وسوف تري فرقاً سريعاً عندما تنظرين إلى وجهك في المرآة.

حماية بشرتك من دهون البشرة

الحفاظ على رطوبة البشرة

قد يكون لديك دهون في الوجه وذلك لأن جسمك يحتفظ بالكثير من السوائل وذلك بسبب جفاف الجلد، فيخزن جسمك الماء الزائد عندما يشعر أنك لا تشربين كمية كافية من الماء. يمكن أن يذهب السائل الزائد إلى العديد من أجزاء الجسم، بما في ذلك الوجه. لذلك حاولي أن تشربي على الأقل لترين من الماء يومياً للحفاظ على رطوبتك جيداً.

التمرين وتناول الطعام الصحي

الطريقة الوحيدة لفقدان الدهون هي تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام. فإذا كنت تلتزمين بنمط حياة صحي ونشط، ستتخلصين من الدهون في جسمك.

×