اهم الاطعمة التي تساعد  في تبييض الاسنان بشكل طبيعي

أبرز إطلالات المرأة وجاذبيتها تعتمد على إبتسامتها وبياض اسنانها. فالقهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية يمكن أن تلطخ أسنانك وتعمل على تشويه ابتسامتك. ولكن هناك بعض الأطعمة الشائعة التي يمكن أن تساعد في الواقع تبييض أسنانك مع مرور الوقت، فإليك اهم الاطعمة التي تساعد  في تبييض الاسنان بشكل طبيعي.

اهم الاطعمة التي تساعد  في تبييض الاسنان بشكل طبيعي

الفراولة

تحتوي الفراولة على إنزيم يسمى حمض الماليك. حاولي خلط الفراولة وإفركيها على أسنانك ثم اتركيها لمدة خمس دقائق ثم شطفي بالماء والفرشاة والخيط كالمعتاد، فهي تساعد في تنظيف الأسنان.

التفاح والكرفس والجزر

هذه الفواكه والخضار الصحية تعمل مثل مزيلات البقع الطبيعية عن طريق زيادة إنتاج اللعاب ، والذي يعتبر بمثابة عامل التنظيف الذاتي للفم. كما أنها قد تقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

البرتقال والأناناس

تناولي ثمار حامضة مثل البرتقال والأناناس التي قد تتسبب في إنتاج المزيد من اللعاب الذي يغسل الأسنان بشكل طبيعي. احذري من استخدام الليمون مباشرة على الأسنان ، لأن كثرة الحموضة يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان.

اللبن والحليب والجبن

تحتوي منتجات الألبان على حمض اللبنيك ، مما قد يساعد في حماية الأسنان من التسوس. إن البروتينات الموجودة في الزبادي قد ترتبط بالأسنان وتمنعها من مهاجمة الأحماض الضارة التي تسبب تسوس الأسنان. الأجبان الصلبة هي الأفضل للتبييض ، لأنها تساعد على إزالة جزيئات الطعام أيضاً.