كيفية اختيار لون العدسات اللاصقة المناسب لدرجة البشرة

تتيح لك العدسات اللاصقة الملونة تغيير لون عينيك وخلق مظهر رائع سواء كنت ترغبين في تحسين مظهرك اليومي أو للمناسبات الخاصة الأخرى. العدسات اللاصقة يجدها الناس أكثر راحة مقارنة بالنظارات، أما العدسات الملونة يمكن أن تجعلك تبدين مختلفة بحسب لون بشرتك ولون شعرك. اليك كيفية اختيار لون العدسات اللاصقة المناسب لدرجة البشرة.

كيفية اختيار لون العدسات اللاصقة المناسب لدرجة البشرة

العدسات اللاصقة للبشرة الفاتحة

إذا كان لديك بشرة متوسطة فاتحة، فمن المحتمل أن تبدو أي عدسات لاصقة ملونة مثل اللون الأزرق والرمادي مبهرة عليك بشكل خاص، مما يمنحك مظهراً أنيقاً. فالبشرة الفاتحة تليق بها ألوان العين الزاهية التي تمنحها التألق مثل الفيروز والأرجواني.

العدسات اللاصقة للبشرة المتوسطة

إذا كان لديك بشرة سمراء متوسطة فأنت بحاجة إلى عدسات لاصقة ملونة ساطعة ، وألوان تجعل عينيك أكثر لمعاناً من بشرتك. عادة ما تختار النساء ذوي البشرة السمراء العدسات اللاصقة من اللون البندقي والأخضر والعسلي والرمادي أو الأزرق الداكن. 

يمكنك أيضاً اختيار لون الفيروز لأنها عادةً تليق بلون البشرة الحنطية. فإذا اخترت الألوان المحايدة مثل عدسات اللاصقة البنية أو الرمادية ، تأكدي من أنها مختلفة تماماً عن ظل عينيك.

العدسات اللاصقة للبشرة الداكنة

إذا كان لديك بشرة داكنة يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الألوان الدافئة لأنها عادة تعمل بشكل أفضل. إذا كنت تريدين مظهراً مثيراً بشكل طبيعي، استخدمي عدسات اللاصقة بلون البنفسجي الفاتح أو البندقي.

 الألوان الدخانية أيضا مميزة وجذابة، فإذا كنت تريدين مظهراً رائعاً احرصي على استخدام العدسات بلون عسلي أو الرمادي وابتعدي عن الألوان الصاخبة مثل الوردي أو الأزرق الفاتح لأنها لن تبدو جيدة عليك.