فوائد واضرار لصقات تبييض الاسنان

تبييض الأسنان هو إجراء شائع في طب الأسنان التجميلي، يستخدم منتجات التبييض التي تحتوي عموماً على بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد كعوامل تبييض لجعل أسنانك تبدو أكثر بياضاً وإشراقاً. يمكن لطبيب الأسنان تبييض أسنانك في المكتب، أو يمكنك اختيار منتجات تبييض في المنزل مثل المواد الهلامية والشرائط، فإليك فوائد واضرار لصقات تبييض الاسنان.

فوائد واضرار لصقات تبييض الاسنان

فوائد لصقات تبييض الاسنان

تعرفي على فوائد واضرار لصقات تبييض الاسنان

استخدام شرائح تبييض الأسنان يمكن أن تمنح الأسنان مظهراً أكثر بياضاً وإشراقاً يدوم حتى عامين. تقدم شرائط تبييض الأسنان العديد من المزايا مقارنة بالتقنيات الشائعة الأخرى لتبييض الأسنان، فإنها أقل تكلفة بكثير من عمليات تبييض الأسنان في المكتب التي يقوم بها أطباء الأسنان.

يجد الكثير من الناس شرائح تبييض الأسنان أكثر ملاءمة من مجموعات تبييض الأسنان. يجب عليك وضع هلام التبييض على الجزء الداخلي من صف الأسنان، ثم اضغطيها على أسنانك واتركيها لعدة ساعات، لا يلزم ارتداء شرائح تبييض الأسنان إلا لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة.

أضرار لصقات تبييض الاسنان

استخدمي شرائح تبييض الأسنان لمنح الأسنان مظهراً أكثر بياضاً وإشراقاً

شرائط التبييض قد تلحق الضرر بأحد طبقات الأسنان الثلاثة. تحتوي شرائط تبييض الأسنان عادة على بيروكسيد الهيدروجين باعتباره العنصر النشط الرئيسي، فهذه المادة هي عامل مؤكسد يستخدمه بعض الأشخاص معقماً ، على الرغم من أن المزيد من الناس قد يعرفونه كعامل لتفتيح الألوان، فهذه المادة الرئيسية التي يستخدمها الناس لتبييض الشعر.

بيروكسيد الهيدروجين قد يدمر الطبقة الوسطى من الأسنان، فيحتوي السن على ثلاث طبقات مختلفة: طبقة خارجية لامعة ، وطبقة عاج في المنتصف، وطبقة داخلية من النسيج، مما يساعد على إبقاء السن في مكان آمن.

 فتعرض الأسنان لبيروكسيد الهيدروجين قد يؤدي إلى فقدان كتلة الكولاجين في تلك الطبقة.