طريقة الحفاظ على رقبة مشدودة وخالية من التجاعيد

استخدمي كرييم الحماية من الشمس للعنق

استخدمي كرييم الحماية من الشمس للعنق

قومي بترطيب العنق

قومي بترطيب العنق

طبقي تمارين يومية للعنق

طبقي تمارين يومية للعنق

احرصي على تصفح الهاتف بإستقامة الرقبة

احرصي على تصفح الهاتف بإستقامة الرقبة

استخدمي خلطات التقشير

استخدمي خلطات التقشير

العنق جزء من جمالك

العنق جزء من جمالك

لا شك بأن الرقبة تعتبر جزءا مهما من جمال المرأة ومكملاً لإطلالة وجهها، وأي تجاعيد وترهل فيها يسيء الى جمالها ويبديها بعمر متقدم في السن، الأمر الذي يستوجب عناية خاصة بها.

تعرفي معنا على أهم الطرق لـ الحفاظ على رقبة مشدودة وخالية من التجاعيد:

الجلوس باستقامة

النصيحة الأولى التي يوجها لك خبراء التجميل، هي الجلوس الصحيح وبإستقامة من دون إحناء رقبتك الى الأسفل وخصوصا عند تصفحك الهاتف الجوال، فذلك يسبب بظهور التجاعيد المبكرة في العنق وترهله الى جانب ظهور الذقن المزدوج و اوجاع  مؤلمة بهذه المنطقة.

تمارين رياضية للعنق

على قدر احتياج جسمك للرياضة، تحتاج ايضا الرقبة للتمارين اليومية فيها لتقوية عضلاتها التي تحافظ على تماسك الجلد وتمنع من ترهله وارتخائه الى جانب تخفيف الدهون فيها. لذا قومي يوميا بممارسة بعض التمارين الخاصة بالعنق على غرار الصورة المبيّنة كرفع الرأس للأعلى ثم ارخائه للأسفل وتكرار التمرين اكثر من مرة باليوم.

ترطيب العنق

يتعرض جلد العنق الى الجفاف والتأثر بالعوامل الخارجية كالبشرة تماماً مما يصيب الجلد بالترهل. لذا لا بد من ترطيب الرقبة بشكل يومي، واستخدام الخلطات الطبيعية المرطبة والمغذية للجلد مثل ماسك زيت الزيتون والموز، ماسك عصير الخيار والعسل والحليب.

استخدام كريم حماية

مع استخدامك كريم حماية للبشرة، عليك ايضا استكمال هذه الخطوة بتطبيقه على العنق لحمايته من أذى الشمس، ويمكنك ايضا ربط فولارد على عنقك بأسلوب عصري فهذا يعمل ايضا على حمايته من التأثيرات الخارجية كالجفاف والإسمرار جراء الطقس.

خلطات لتقشير البشرة

واظبي مرة في الأسبوع على تجديد خلايا العنق والتخلص من الجلد الميت بهذه المنطقة من خلال تطبيق وصفات مقشرة ومبيّضة خاصة تلك الغنية بالفيتامين "سي"  والمعادن، ما يكشف عن بشرة جديدة ونضرة. ننصحك بماسك الليمون مع الشوفان والعسل، ماسك الألوفيرا.

اتبعي هذه التعليمات واحصلي على عنق بمظهر شبابي ونضر وخالي من التجاعيد.