وصفات طبيعية لعلاج تورم وانتفاخ العين

تؤدي قلة النوم، الشيخوخة، زيادة الملح في الاكل، الارهاق وغيرها من الأسباب إلى تورم وانتفاخ العينين. للتخلص من تورم وانتفاخ العين، الجأي للوصفات الطبيعية التي تعد حلاً أفضل من الكريمات والعلاجات الكيمائية لبشرتك.

فإليك أهم الوصفات الطبيعية لعلاج تورم وانتفاخ العين.

وصفات طبيعية لعلاج تورم وانتفاخ العين

الأشياء الباردة

الأشياء الباردة تقلل من التورم الذي يمكن أن يكون خلاصة للعيون المنتفخة. استخدمي ثلجاً ملفوفاً بقطعة قماش ناعمة أو قناعاً للعين المبرد أو مجموعة من الخضروات المجمدة أو حتى زوجاً من الملاعق المثلجة وضعيهم على العين، فكل هذه الأساليب تساعد في تخفيف تورم وانتفاخ العين.

شاي البابونج

شاي البابونج يعد علاج طبيعي وكلاسيكي للبشرة، فله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. اشربي شاي البابونج ثم اتركي الكيس يبرد وضعيه على عينيك لمدة 15 دقيقة للتخلص من تورم وانتفاخ العينين. هذه الطريقة توفر الانتعاش الكافي للبشرة وتساعد على تخفيف انتفاخ وتورم العينين. 

تدليك العينين

انتفاخ العين غالباً ما ينتج عن تراكم السوائل اللمفاوية، وفي هذه الحالة، فإن تشجيع التصريف اللمفاوي من خلال التدليك أو التمرين يساعد على تخفيف التورم أو الانتفاخ أكثر من كريمات التجميل. 

شرائح الخيار

لقد نسبت دائماً قوة الخيار إلى عامل الضغط البارد، فإذا كان الانتفاخ مصحوباً بتهيج، فإن العلاجات المنزلية مثل الخيار يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والتورم.

فالخيار يحتوي على مضادات أكسدة قوية تقلل من تهيج البشرة، ومن الأفضل تطبيقها لمدة تتراوح بين أربع إلى خمسة دقائق للحصول على أفضل النتائج.