خلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية وتوحيد لونها

البشرة الخالية من العيوب مجرد حلم عند النساء، فإن العديد من العوامل مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن الشمس والإجهاد والنظام الغذائي غير السليم يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك وتعطيك لونًا غير متوازن، كذلك، تحتةي مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق على مواد كيميائية ضارة تسبب أضرارًا إضافية لبشرتك بدلاً من جعلها صحية ومتوهجة .فالحل الأفضل هو استخدام خلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية التي هي آمنة للاستخدام. 

وصفات تبييض البشرة الجافة وخلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية وتوحيد لونها

خلطة البابايا والعسل

البابايا الطازجة ليست لذيذة فقط للأكل ولكنها ممتازة أيضًا عندما يتعلق الأمر بفوائدها على البشرة. يحتوي على أنزيمات التي لها القدرة على إذابة الخلايا الميتة وإزالة الشوائب التي تؤدي إلى توهج الجلد اما العسل له خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تحمي البشرة. اهرسي كوب من قطع البابايا حتى تحصلي على عجينة ناعمة وسميكة وأضفي العسل إلى هذا المعجون واخلطيه جيدًا ثم ضعي العجينة على وجهك واستمري في ذلك لمدة 20 دقيقة وبعد هذا اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم اغسليه مرة أخرى بالماء البارد واتركي بشرتك جافة ويفضل استعمالها كل ليلة قبل النوم.

خلطة اللبن والبرتقال

البرتقال هي فاكهة شائعة الاستخدام في معظم الأسر، وهي تعمل بشكل جيد في تبييض البشرة. كما أنها غنية بفيتامين C الذي يعمل كعامل جيد لإزالة الصباغ .جففي قشور البرتقال في الشمس لمدة يومين إلى ثلاثة أيام حتى تصبح هشة تقريبًا ، قومي بطحنها حتى تتحول إلى مسحوق ثم اضفي ملعقة طعام زبادي غير منكه واخلطي ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع اللبن حتى تحصلي على عجينة ناعمة ثم ضعي العجينة على بشرتك واستمري في ذلك لمدة 15-20 دقيقة وبعد هذا شطفيه بالماء الدافئ جيدا.

خلطة الحليب والعسل

عصير الليمون غني بفيتامين C الذي وجد أن له آثار تفتيح البشرة بسبب قدرته على تقليل إنتاج الميلانين، الصباغ المسؤول عن دباغة الجلد. اخلطي ملعقة طعام حليب  وملعقة طعام عصير ليمون وملعقة صغيرة من العسل واخفقيها جيدا حتى تصبح عجينة. ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. افعل ذلك كل ليلة بديلة قبل الذهاب إلى السرير.

خلطة اليقطين مع العسل والحليب

القرع هو قوة من مضادات الأكسدة وأحماض التقشير. يتكون من البيتا كاروتين والفيتامينات A و C ، وكلها تساعد في تفتيح البشرة وإشراقها. قومي أولاً بقطع اليقطين إلى عدة قطع  ثم قومي بغليهم ووضعهم في خلاط وامزجي ملعقتين من هذا المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الحليب حتى تحصلي على عجينة موحدة. ضعي العجينة على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبًا ومن ثم شطفي وجهك بالماء الدافئ. يمكنك تجربة ذلك قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ويوصى باستخدام هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.