كيفية وضع مكياج البشرة الجافة

لجميع صاحبات البشرة الجافة، أنت بحاجة إلى استخدام طرق وخدع معينة بالمكياج للحصول على أجمل إطلالة ببشرة مرطبة وغنية باللمعان والإضاءة تدوم فترات أطول. إذا كنت  تريدين معرفة بعض أهم هذه النصائح، اتبعي الخطوات التالية.

كيفية وضع مكياج البشرة الجافة:

الهاي لايت السائل مع الفاونديشن:

اختيار الفاونديشن المرطب للبشرة الجافة يساعد بشكل كبير، لكن إذا كنت ترغبين بإطلالة مضيئة أكثر لا تعرض مكياجك للجفاف بعد ساعات قليلة، امزجي الهاي لايت السائل مع الفاونديشن ثم ضعي المزيج على بشرتك. بهذا الشكل، ستحصلي على بشرة مرطبة ومضيئة بالهاي لايت الجذاب على الخدود والجبين أيضاً. جربي الهاي لايت السائل من جورجيو ارماني Giorgio Armani Fluid Sheer Ultra-Light Glowing Fluid.

استخدام كونسيلر مرطب للعيون:

البشرة الجافة تحتاج كونسيلر مرطب أيضاً، لأن منطقة العيون تعتبر من المناطق الجافة بشدة وإذا استخدمت لها الكونسيلر الخطأ ستكثفين من الجفاف والخطوط الرفيعة الموجودة تحت العيون. تأكدي من وضع كريم عيون قبل المكياج بالطبع، وتأكدي من استخدام كونسيلر جيد يرطب المنطقة لمدة طويلة ويغطي الهالات السوداء. جربي الكونسيلر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Touche Eclat Radiant Touch Concealer.

اعتماد كمية قليلة من الباودر:

يجب عليك وضع الباودر فوق الفاونديشن والكونسيلر لتثبيت المكياج مهما كان نوع بشرتك، حتى إذا كانت بشرتك جافة. لكن في هذا الحالة، استخدمي باودر خفيف للغاية حتى لا يتخلص من الترطيب التي قمت به في السابق، وضعي كمية قليلة منه أيضاً في مناطق معينة مثل العيون ووسط الجبين والأنف وحول الفم. جربي الباودر من ديور Dior Nude Air Healthy Glow Invisible Loose Powder.

استخدام رذاذ تثبيت المكياج المرطب:

بعد الانتهاء من المكياج كله، لا تنسي خطوة رذاذ مثبت المكياج المرطب، لأنه لن يثبت المكياج فحسب، بل سيضيف رطوبة إلى بشرتك ويذيب الباودر مع بقية المكياج لتكون الإطلالة بشكل عام أجمل طوال اليوم. من الأفضل أن تبقي الرذاذ معك في الحقيبة حتى ترشي القليل منه على بشرتك كلما شعرت بالجفاف. جربي الرذاذ المثبت للمكياج من سيفورا Sephora Collection Perfection Mist Nude Glow.