اخطاء في المكياج يجب تجنبها بعد سن الاربعين

اخطاء كثيرة في المكياج يجب تجنبها بعد سن الاربعين لاخفاء الكثير من العيوب الجمالية التي تبدأ بالظهور على الوجه بهذه السن من الخطوط الرقيقة تحت العين الى ترهل الجفون والحواجب نحو الأسفل الى التجاعيد حول الفم..، وقد لا تدري الكثيرات ان بعض خطوات تطبيق مكياج عصري للمرأة الاربعينية تعمل على إبراز عيوبهن الجمالية وتمنحهن سنا متقدما بدلا من الظهور بإطلالة شبابية، ويمكنك عمل مكياج هندي جميل يليق مع وجهك يجعلك أكثر جمالاً.

فما هي أبرز الاخطاء في المكياج التي يجب تجنبها بعد سن الاربعين:

المبالغة في استخدام كريم الاساس

اعلمي انه كلما كان مظهر بشرتك طبيعيا، كلما ظهرت بإطلالة أصغر في السن. لذا، تجنبي نهائيا وضع طبقات سميكة من كريم الاساس بغية اخفاء التجاعيد وشوائب البشرة، لأن ذلك يجعل الكريم يتكتل بين خطوط التجاعيد ما يزيد من سنك الحقيقي ويضاعف مظهر التجاعيد. اكتفي فقط بطبقة رقيقة وناعمة.

طبقة مكثفة من الكونسيلر تحت العين

الأمر عينه ينطبق على استخدامك لمصحح العيوب "الكونسيلر" حول العين لان الاكثار منه يضاعف من ظهور الخطوط الرقيقة ويُبرزها بشكل أوضح. اكتفي بوضع طبقة واحدة من الكونسيلر تحت الجفن، من ثم مرري عليه اسفنجة "بيوتي بلندر" لازالة الفائض.

مكياج حواجب داكن

قد تظنين ان الحواجب الداكنة تمنح ملامحك اطلالة شبابية، فتعمدين الى تغميق لونهما من خلال قلم الحواجب او البودرة الخاصة بهم، لكنك مخطئة بذلك لان الحواجب الداكنة جدا تمنح ملامحك قساوة وسنوات اضافية، في حين أن الخطوة الصحيحة تتمثل بإختيار قلم من نفس لون الشعر لكن افتح بدرجة او درجتين.

أخطاء بارزة في مكياج الشفايف

من أكثر الأخطاء الشائعة استخدام قلم تحديد الشفاه بدرجة أدكن من لون الروج الخاص بك، واستعمال قلم الروج اللامع او الوان احمر الشفاه الداكنة جدا مثل البنفسجي او الخمري، لكن كل هذه الامور تعكس عليك اطلالة أكبر في السن، ومن الافضل استخدام الوان طبيعية محايدة في تلوين الفم.

اساءة اختيار لون البلاشر

الاكثار من احمر الخدود وسوء إختيارك للون الملائم لبشرتك يجعلك تبدين اكبر من عمرك بسنوات اضافية. لذلك، ضعي فقط لمسات خفيفة من البلاشر بلون هادئ لتحصلي على اطلالة طبيعية.

مكياج عيون غير ملائم

الألوان الفاقعة وظلال الالوان البراقة تسلط الضوء اكثر نحو تجاعيد العين، لذا عليك اختيار الوان متوسطة الحدّة، مثل الالوان الترابية بدرجات لون متوسطة مثل البني والعسلي والاخضر، ومن المستحسن دمج أكثر من لونين. وبالنسبة للكحل، عليك الانتباه إلى الشكل الطبيعي وحجم عينيك وعدم استخدام رسمات آيلانير عريضة ومجنحة بشكل مبالغ.

ابتعدي عن هذه الأخطاء بالمكياج، وتألقي بمظهر شبابي وطبيعي.