أهمية البلاشر في المكياج اليومي 

البلاشر أو أحمر الخدود أصبح منسياً في هذه الأيام، وخصوصاً بعد ظهور صيحات الكونتور وإضاءة الوجه. لكن ما لا تعرفه الكثيرات هو أن البلاشر يجمع الكونتور والهاي لايت مع بعضهم لتصبح الإطلالة كاملة.

أهمية البلاشر في المكياج:

الإطلالة بلا بلاشر ليست كاملة، لأنه هو الذي يكمل المكياج ويجعله جذاب. إضافة على ذلك، يمكن للبلاشر تخريب الإطلالة كلها إذا استخدم بطريقة خاطئة. لذا، يجب عليك تعلم أساسيات وضعه للحصول على مكياج كامل وجذاب بدلاً من العكس.

وظيفة البلاشر:

الغرض الرئيسي من البلاشر هو إضافة الدفء إلى المكياج بإعطاء لون وردي طبيعي، مما يجعل البشرة تبدو صحية ومشرقة وجذابة. بعض النساء يضعن كمية كبيرة من البلاشر، وهذا يجعلهم يبدون كالمهرج ويخرب الهدف كله. ابدئي بوضع القليل وادمجيه جيداً مع باقي المكياج.

البلاشر ومساعدته للكونتور:

إلى جانب الخدود الوردية، يعطي البلاشر مفعول الكونتور ذاته، حيث أنه يرفع عظمة الخد ويجملها. حتى إذا لم تريدين إضافة الكونتور، يمكن للبلاشر استبداله على حد ما.

أنواع البلاشر:

إذا كنت تعانين من نوع بلاشر معين، يمكنك تجربة النوع الآخر:

البلاشر الباودر: النوع الأكثر استخداماً هو الباودر، جربي البلاشر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Blush Volupte ، أو البلاشر من ديور Dior Diorblush Vibrant Color Powder Blush.

البلاشر السائل: إذا أردت إطلالة طبيعية أكثر، جربي البلاشر السائل. استخدمي البلاشر من جورجيو ارماني Giorgio Armani Maestro Blush Fusion Blush، أو البلاشر من جيرلان Guerlain Terracotta Blush Sun Shimmer Highlighter.

البلاشر القلم: لتجربة نوع جديد من البلاشر، استخدمي البلاشر القلم من شانيل Chanel Les Beiges Healthy Glow Sheer Colour Stick.