مثبت طبيعي للمكياج عبر استخدامكِ هذه المادة ..

يساهم الجليسرين في تثبيت المكياج لفترة طويلة

يساهم الجليسرين في تثبيت المكياج لفترة طويلة

مادة جليسرين معروفة بفوائدها الجمالية

مادة جليسرين معروفة بفوائدها الجمالية

تحضير مثبت طبيعي باستخدام الجلسرين

تحضير مثبت طبيعي باستخدام الجلسرين

طريقة تحضير مثبت مكياج طبيعي في المنزل

طريقة تحضير مثبت مكياج طبيعي في المنزل

تعد مهمة وضع المكياج احدى المهام التي تستغرق وقتا طويلا نوعا ما، بينما تجد النساء أنفسهن أمام صعوبة كبيرة في المحافظة على المكياج لمدة طويلة، من دون أي تلطّخ أو سيلان، أو تأثر بالعوامل الجوية المختلفة،  لذا فأنهن يلجأ إلى استخدام مثبت للمكياج، و لأن مثبتتات المكياج الموجودة في الأسواق، تحتوي على كمّ هائل من المواد الكيمائية التي تؤذي البشرة، فان تحضير مثبت مكياج طبيعي و مضمون في المنزل، احدى الطرق الفعالة للمحافظة على المكياج لمدة أطول و دون أن يتسبب ذلك في أي أذى للبشرة، كما المثبت الطبيعي الذي يمكن أن يتم تحضيره من مادة الجليسرين.

تحضير مثبت طبيعي للمكياج من الجلسرين

تعد مادة الجليسرين احدى المواد المعروفة بفوائدها الجمالية العديدة لتغذية و ترطيب البشرة، و يمكن أن تستعمل هذه المادة في صنع مثبت طبيعي للمكياج بطريقتين مختلفتين :

مثبت طبيعي للمكياج من الجلسرين و ماء الورد

يتم تحضير هذا المثبت بخلط مكونات نصف كوب من الجليسرين، مع نصف كوب من ماء الورد، و كوب مياه معدنية، بداخل زجاجة سبراي فارغة، و رجها جيدا، فيصبح المثبت جاهزا للاستخدام.

ويجب عند استخدام هذا المثبت أن يتم غلق العينين، و رش الخليط المثبت من الزجاجة على الوجه كاملا، عن بعد مسافة 50 سم عن الوجه، علما بأنه يفضل حفظ هذا المثبت الطبيعي في الثلاجة، و بحد أقصى لمدة شهر واحد.

 مثبت طبيعي للمكياج من الجلسرين و الخيار

يتم تحضير هذا المثبت بنقع خليط مكون من مقدار ملعقة من الجليسرين، مع 3  ملاعق من الماء المقطر، و حبة خيار مقطعة و منقوعة مسبقا في الماء مع بعض أوراق الشاي الأخضر، و يترك هذا الخليط منقوعا لمدة 4 ساعات، ثم يصفى و يوضع  داخل العبوة الزجاجية البخاخة.

ويتم استخدام هذا المثبت ببخ مقدار رشتين إلى ثلاثة من الخليط على كامل الوجه، و ذلك على بعد 50 سنتيمتر، مع اغماض العينين، علما بأن صلاحية استخدام هذا الخليط تدوم لمدة أسبوعين حال وضعه في الثلاجة، و يجب التخلص من المتبقي منه بعض إنقضاء تلك الفترة.