7 طرق مختلفة لاستخدام مثبت المكياج

 7 طرق مختلفة لاستخدام مثبت المكياج

7 طرق مختلفة لاستخدام مثبت المكياج

Dior Airflash Radiance Mist Primer & Setting Spray

Dior Airflash Radiance Mist Primer & Setting Spray

YSL Top Secrets Makeup Setting Spray

YSL Top Secrets Makeup Setting Spray

Huda Beauty Resting Boss Face

Huda Beauty Resting Boss Face

 في الوقت الذي تعتقد فيه بعض النساء أن مثبت المكياج ليس ضروري، سنقدم لك 7 طرق مختلفة لاستخدام مثبت المكياج بطرق مختلفة. هذا المستحضر استخدام مثبت المكياج لاقى رواجاً كبيراً بين النساء في الأعوام القليلة الماضية، إلا أن بعض النساء لا يعرفن كيف يستخدمنه فطرق أو أساليب مختلفة.

استخدام مثبت المكياج بطرق مختلفة

 7 طرق مختلفة لاستخدام مثبت المكياج

برايمر

يمكن أن تستخدمي رشاش أو بخاخ مثبت المكياج على بشرتك قبل وضع المكياج كطبقة مثبتة لتضمني مكياج ثابت طوال اليوم خصوصاً في الأيام الصيفية الحارة. لتمنعي سيلان الكحل وتلطخ المكياج بسبب التعرق الرطوبة، حضري بشرتك بمثبت المكياج أولاً.

مثبت للمكياج

أغلب النساء يستخدمن مثبت المكياج Setting Spray كمرحلة نهائية في المكياج كونه يعمل كطبقة حماية للمكياج من التلطخ أو السيلان. فيمكنك استخدامه قبل تطبيق المكياج أو بعد الانتهاء منه أو يمكنك استخدامه مرتين قبل وبعد لتضمني مكياج جميل وثابت طوال النهار.

فرشاة الكونسيلر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة Creasing بعد تطبيق الكونسيلر بفترة قصيرة، أي أنه يصبح بإمكانك رؤية الكونسيلر بين الخطوط الدقيقة المحيطة بالعين مما يجعل بشرتك تبدو مرهقة ومجعدة. لتتخلصي من هذه المشكلة، قومي برش فرشاة الكونسيلر بمثبت المكياج ومن ثم ابدئي بدمج الكونسيلر في منطقة العينين. هذه الخطوة ستخفف مشكلة الكريسينغ بشكل ملحوظ. لكن لا تنسي أن هذه المشكلة تنتج عن عدة أسباب منها استخدام نوع الكونسيلر الغير مناسب لك وجفاف البشرة.

فرشاة ظلال العيون

من استخدامات مثبت المكياج الأخرى هو الحصول على لون ظلال واضح وبارز. من المعروف أن تطبيق ظلال العيون بالأصبع سيجعل اللون أقوى، كذلك إذابللت فرشاة ظلال العيون بالقليل من مثبت المكياج. فإذا استخدمت هذه الطريقة ستساعدي اللون بالظهور بشكل أجمل، كما ستثبتين الظلال لفترة أطول خصوصاً إذا كان الظلال لامع أو Glitter.

تثبيت الحواجب

قد تجد استخدام مثبت المكياج كمسكارا للحواجب مناسب جداً لك خصوصاً إذا أردت إطلالة طبيعية وناعمة دون استخدام الأقلام الداكنة وارلسمات المحددة. بخي فرشاة الحواجب بمثبت المكياج ومشطي حواجبك نحو الأعلى واستمتعي بإطلالة جمالية عصرية جميلة.

فرشاة الآيلاينر 

يمكن أن تستغني عن أقلام الكحل التقليدية إذا قمتي برش فرشاة الآيلاينر المجنحة ومررتيها على الظلال ومن ثم رسمتي بها خط الكحل. هذه الطريقة قد تكون أسهل لرسم الكحل من استخدام القلم، خصوصاً للمبتدئات.

تثبيت خصل الشعر

بعد أن أنهيت مكياجك، قد تلاحظي بعض الخصل القصيرة في شعرك Baby Hair منسدلة على الجبين، مشطيها بمشط الحواجب المبلل بمثبت المكياج واستمتعي بإطلالة جمالية مثالية.