6 خطوات لجعل كريم الأساس مثالياً على بشرتك وبدون عيوب

ترغب جميع النساء بأن تبدو بشرتهن وكأنها بدون كريم أساس، أي ببشرة طبيعية ونقية بدون ان تكون طبقة كريم الأساس واضحة وفي نفس الوقت بأن تظهر البشرة خالية من العيوب، وهذا ما يحرص على تطبيقه خبراء الجمال عند وضع المكياج للنجمات، ويمكن تحقيق ذلك بخطوات ونصائح من جعبتهم حيث هناك قواعد ثمينة يجب اتباعها قبل وبعد تطبيق كريم الأساس، للحصول على بشرة مثالية.

تقشير البشرة استعدادا لاستقبال كريم الأساس

تأتي هذه الخطوة قبل يوم واحد او ساعات من تطبيق المكياج وكريم الاساس لتحضيرها حيث ان بعض المقشرات تتسبب بتهيج البشرة واحمرارها وتحتاج الى يوم كامل لاستعادة طبيعتها. اختاري مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، جربي مثلا مستحضر التقشير الأسبوعي Capture Totale Peeling Lumière من Dior لتبدو بشرتك نقية ونظيفة، كما يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية وننصحك بمقشر الشوفان مع الزبادي، وصفة القهوة مع العسل ويمكنك الإطلاع أكثر على وصفات تقشير البشرة من خلال تصفح موقعنا.

تقشير البشرة استعدادا لاستقبال كريم الأساس

تنظيف البشرة بعمق

بشرتك لا يمكن أن تتألق بمظهر كريم أساس من دون ان تكون نظيفة، فلا بد من تنظيف بشرتك جيدا من خلال الطرق الطبيعية كاستخدام ماء الورد وتمريره على كامل الوجه من خلال غمس قطنة بالمحلول، ما يعمل على ازالة الترسبات والافرازات الدهنية والأوساخ العالقة بين المسامات، بعدها قومي بغسل الوجه بالماء البارد وتمرير قطعة ثلج لإغلاق المسامات.

Sisley Phyto-Blanc Lightening Foaming Cleanser

كما يمكنك استخدام مستحضرات التنظيف الجاهزة فجربي غسول البشرة بالرغوة من سيسلي Sisley Phyto-Blanc Lightening Foaming Cleanser. الكفيل بإزالة الترسّبات بعدها اغمسي قطنة بمحلول مستحضر "شانيل لا كونفورت كلينيغ ميلك"Chanel Lait Confort Creamy Cleansing Milk Comfort Anti-pollution Face and Eyes لتنظيف العيون بطريقة لطيفة، من دون الضغط على الجفون لإزالة الترسبات من المكياج والافرازات الدهنية.

استخدام تونر

بعد تنظيف البشرة لا بد من  استخدام التونر الذي يمهد لاستقبال بشرتك لكريم الاساس والحصول على بشرة صحيّة ومشرقة. جربي  التونر المُرطّب للبشرة تونيك كونفور Tonique Confor من لانكوم بتركيبة فريدة خاصّة ومعزّزة بخلاصة اللوز الحلو والعسل ليمنح البشرة نظافةً ونعومة وراحة.

 تونيك كونفور Tonique Confor
تونيك كونفور Tonique Confor

ترطيب الوجه

لتزيدي من توهج بشرتك قبل تطبيق كريم الأساس، ابدئي بعد الخطوات التي ذكرناها بتطبيق  قناع مرطب واتبعيه بتدليك الوجه لمنح بشرتك التورد الطبيعي. فمعظم خبيرات تجميل الفنانات العالميات لا يستغين عن القناع الورقي الذي يستهدف نوع بشرتهن، بمكونات مثل الورد لمكافحة الزيوت الزائد ، والألوفيرا لعلاج الجفاف، والشاي الأخضر لتهدئة الالتهاب. بعد وضع القناع، دلكي المرطب على البشرة برفق لتعزيز الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ.

برايمر للوجه قبل تطبيق كريم الأساس

برايمر الوجه من الخطوات التي تطيل عمر كريم الأساس على الوجه بدون أن يفسد او يتعرض للسيلان، كما ان البرايمر يعد لخبراء الجمال أمراً لا غنى عنه لأنه يساعد على التخلص من عيوب البشرة ويرطبها ويضمن تطبيق مكياج من دون ظهور أي شوائب. جربي مثلا  Backstage    Dior الذي يساعدك في الحصول على بشرة خالية من العيوب  لمدة 24 ساعة. وهو يتميز  بلون الخوخ الفاتح ويناسب جميع أنواع البشرة، اذ يحتوي على تركيز عالٍ من الجليسرين وزبدة الشيا ويضمن ترطيبا يدوم طويلاً، مما يعطي توهجا واضحا لبشرتك.

Dior

طبقي طبقة واحدة متساوية من برايمر ديور على الجلد بفرشاة أساس مسطحة، واتركيها تجف لبضع ثوان، ثم طبقي كريم الأساس للوجه والجسم عند الحاجة. حتى أنك لست بحاجة لإضافة بودرة على الجلد، فالجمع بين البرايمر وكريم الأساس يعطي البشرة مظهراً متوهجاً يظهر من خلاله جمال بشرتك.

كما يمكنك استخدام برايمر L'Or 24K Gold للوجه من Guerlain لبشرة رطبة ومشرقة قبل وضع المكياج، فهذا البرايمر مثالي للبشرة، ومملوء بشرائح ذهبية عيار 24 قيراط. ويساعدك في الحصول على بشرة طويلة الأمد ومشرقة، مما يوفر لمسة نهائية تحت كريم الأساس.

احرصي على ترك البرايمر يجف لمدة 5 دقائق ثم ابدئي بوضع كريم الأساس، وسترين أن مكياجك سيبدو خاليا من العيوب.

طريقة تطبيق كريم الأساس

بعد اختيار كريم الأساس المناسب، قومي  بوضع نقاط من الفاوندايشين بين يديك ثم وزعيها بتساو على كامل وجهك وعنقك. إبدئي من الوسط بإتجاه اطراف او حدود الوجه. ملّسي اللون بواسطة الفرشاة المخصصة لكريم الأساس او استخدمي الإسفنجة المحددة الزوايا المخصصة لهذا الغرض والتي تساعد على توزيع اللون وانسيابه بشكل افضل.

واخترنا لك هذه المستحضرات:

الفاونديشن من ديور Dior Forever 24h Wear Matte Foundation SPF 35

- الفاونديشن من شانيل Chanel Le Teint Ultra Luminous Matte Foundation SPF 15

 Chanel Le Teint Ultra Luminous Matte Foundation SPF 15
Chanel Le Teint Ultra Luminous Matte Foundation SPF 15

 

- الفاونديشن من جورجيو ارماني Giorgio Armani Power Fabric Foundation SPF 25.

اتبعي الخطوات التي ذكرناها لك واحصلي على بشرة مثالية بعد تطبيق كريم الأساس.