طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة

طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة لكل يوم. الوظيفة الرئيسية لكريم الأساس هي منح بشرتك مظهراً ناعماً وموحداً مع تغطية العيوب الطفيفة، كما يمكن أن يوفر كريم الأساس فوائد رائعة للعناية بالبشرة مثل الترطيب والحماية من أشعة الشمس. ومع ذلك، هناك طرق لعمل مكياج طبيعي بدون أن تعرضي بشرتك لكريم الأساس، فتعرفي معنا على طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة.

بدائل كريم الأساس لعمل مكياج خفيف وناعم

  • بي بي كريم
  • كونسيلر خفيف

بي بي كريم

كريمات BB، هي مرطبات ملونة توفر تغطية شفافة للبشرة، حيث يمكن أن تغطي الشوائب الطفيفة. وعادة ما تكون خفيفة الوزن وتأتي بألوان طبيعية مما يجعلها خياراً مثالياً للماكياج الطبيعي. كما تتمتع كريمات BB بخصائص ممتازة للعناية بالبشرة مثل الترطيب ويأتي بعضها مزوداً بحماية من أشعة الشمس مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي.

طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة
طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس لإطلالة عملية وناعمة

كونسيلر خفيف

خافي العيوب يعد أكثر كثافة من كريم الأساس، وهو مصمم لإخفاء عيوب البشرة القاسية مثل الهالات السوداء والبقع العمرية والعيوب الحمراء. عادةً ما يأتي خافي العيوب في خيارات ظل أقل من كريم الأساس، ولكن إذا كان بإمكانك العثور على واحد يتناسب مع لون بشرتك، فقد تتمكنين من وضع الكونسيلر على عدد قليل من البقع الحمراء ومزجها مع بشرتك.

 طريقة عمل مكياج خفيف بدون كريم أساس

الخطوة الأولى: بي بي كريم أو الكونسيلر

ابدئي بوضع مكياجك الأساسي على كل وجهك بالتساوي، واختاري كونسيلر خفيف أو بي بي كريم، فهذا يعد أكثر تناغماً مع بشرتك اليومية من كريم الأساس ذو التغطية الثقيلة ويمكنك بسهولة تطبيقه ودمجه بأصابعك كل يوم. 

الخطوة الثانية: الكونتور

استخدمي كريم كونتور محايد اللون لإضافة بعض الأبعاد لوجهك، وضعيه على خط الفك وجانبي الأنف. أضيفي المزيد من هذا الكونتور إلى جبهتك، عند أسفل خط الشعر ثم باستخدام فرشاة مزج رقيقة، امزجي الكونتور ليمنحك مظهر ماكياج كامل.

بدائل كريم الأساس لعمل مكياج خفيف وناعم
بدائل كريم الأساس لعمل مكياج خفيف وناعم

الخطوة الثالثة: أحمر الخدود

لإكمال مكياجك الناعم والخفيف قومي بوضع أحمر الخدود الكريمي بين الكونتور، يمكنك وضعه على خديك لإطلالة شبابية أو على طول عظام وجنتيك لرفع ونحت وجهك.

الخطوة الرابعة: ظلال الجفون

الخطوة الرابعة هي مكياج العيون، فاختاري لون ظلال عيون ترابي كاللون البني الداكن أو النيود، وضعي ظلال العيون على كل جفونك، فباستخدام خط الرموش السفلي كدليل، ارسمي خطاً للأعلى باتجاه آخر حاجبيك، واصنعي شكل مثلث صغير بربط الخط العلوي بقاعدة رموشك العلوية.

الخطوة الخامسة: الماسكارا

الخطوة الأخيرة هي الماسكارا، فضعي طبقة من الماسكارا المكثفة على رموشك العليا والسفلى للحصول على رموش طويلة تظهر جمال عيونك ومكياجك. وإذا حصلت على الماسكارا على جفونك، انتظري حتى تجف الماسكارا وقومي بإزالتها بقطعة قطن.

الخطوة السادسة: أحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة هي وضع أحمر الشفاه المفضل لديك، فيبدو أحمر الشفاه رائعاً ومناسباً لجميع إطلالاتك حتى لو لم تضعي كريم الأساس. اختاري لون أحمر الشفاه المناسب لك أو لون أ يتطابق مع أحمر الخدود، سواء كان خوخياً أو وردياً، وبهذه الطريقة يكون لدي مظهر أحادي اللون يمنحك إطلالة عملية ناعمة وجميلة.