أسرار جمالية رافقت سلمى حايك منذ بداية مشوارها الفني بمناسبة عيد ميلادها

منذ بداية مشوارها الى اليوم، هناك العديد من الأسرار الجمالية التي رافقت النجمة المكسيكية سلمى حايك، بدءا من روتين العناية ببشرتها وصولا الى طرق تطبيقها لأسلوب مكياج ما تزال تحافظ على بعض الأساسيات فيه، مثل طريقة رسم الكحل، واختيار ألوان روج فاقعة، ما يجعل سلمى حايك من النجمات اللواتي يتميزن بذوق كلاسيكي بدون ان تتجه كثيرا عن صيحات الموضة الصاخبة على مر السنوات، فدعونا نلقي نظرة على أبرز هذه الأسرار الجمالية في مسيرة نجوميتها وذلك بمناسبة عيد ميلادها الذي يوافق اليوم في 2 سبتمبر.

سلمى حايك وسر الكولاجين في بشرتها

النجمة سلمى حايك، تتم اليوم عامها الـ 56، وتعتبر من أكثر النجمات شهرة في هوليوود، وأكثرهن جمالاً وشباباً، حيث ما تزال تتمتع ببشرة نضرة مشدودة وخالية من التجاعيد نسبياً مقارنة مع سنوات عمرها التي تجاوزت عتبة الخمسين، اما السر في ذلك فيعود الى مجموعة من الخطوات التي تتبعها من روتين البشرة الى أسلوب تطبيقها المكياج وتسريحات الشعر.

أسرار جمالية رافقت  سلمى حايك منذ بداية مشوارها

السر الأول الذي أفصحت عنه سلمى حايك والذي حافظ على شباب بشرتها بشكل طبيعي، وهو حصولها على مادة الكولاجين بشكل طبيعي من خلال تناول حساء مرق العظام أو ما يُعرف بـBone Broth الغني بالجلاتين والدهون المفيدة للبشرة كما تقول في أحد تصريحاتها السابقة، والذي يغنيها عن استخدام البوتوكس والفيلر ويحافظ على شباب بشرتها.

تدليك البشرة بشكل يومي

السمراء الجميلة سلمى حايك تحبذ استخدام الطرق الطبيعية في العناية ببشرتها الى جانب بالطبع التقنيات الحديثة من وقت لآخر، ومن أهمها تدليك البشرة للتخلص من التجاعيد حول الفم والعين وترهل الوجه، كما أن التدليك يمنحها مظهر الوجه المنحوت لتحصل بالتالي على كونتور وجه طبيعي،  وتستخدم مع التدليك زيت جوز الهند الغني بالفيتامين "ه".

الترطيب اليومي للبشرة

بسبب ضغوطات التصوير وكثرة أسفارها، تتعرض بشرة سلمى حايك للجفاف والإرهاق الدائم، لذا فإنها لا تتخلى على الإطلاق عن كريمات ترطيب البشرة النهارية والليلية لتبقى بشرتها نضرة وندّية، وتقول بأنها تستخدم كريم يحتوي على مكونات عشبة Tepezcohuite، وهي أحد المكونات التي تستخدمها المستشفيات المكسيكية لعلاج الجروح والحروق، وهي مادة غنية بمضادات الأكسدة، وتحافظ على ليونة الجلد.

المكياج السموكي يرافق سلمى حايك

اطلالات سلمى حايك الجمالية منذ بدايتها والى اليوم، تميزت بهوية خاصة بها من خلال مظهر العيون الدخانية الذي يمنح العين جاذبية لا تقاوم مع نظرات ساحرة، فنراها لا تتخلى في الكثير من المناسبات التي تتواجد فيها خاصة على السجادة الحمراء، عن مظهر العيون الدخاني  الذي تطبقه غالبا بالتدرجات السوداء والجريئة بخطوات مجنحة وبارزة على الجفن العلوي لجعل العيون مسحوبة الى الخارج. وايضا تستخدم ظلال أخرى بنفس الأسلوب مثل الألوان المعدنية كالبرونزي او الفضي.

المكياج السموكي يرافق سلمى حايك

الكحل الاسود المستحضر الجمالي الدائم في حقيبتها

في معظم اطلالات سلمى حايك الجمالية، نراها تحبذ مظهر العين الشرقية، أي التي تعتمد على الكحل الأسود داخل الجفن وتحت الرموش لمنح العمق الجذاب للعين، كذلك فإن تختار  اجمل رسمات خطوط الكحل الاسود الناشف او المائي مثل الايلانير المجنح او العريض البارز على حدود الجفون العليا للعينين.

المكياج السموكي يرافق سلمى حايك

تطبيق الماسكارا بشكل مكثف

ما يلفتنا في مكياج الجميلة سلمى حايك، هو رموشها البارزة السوداء والجذابة التي تمنح عينيها المظهر اليقظ والانثوي، وبالتالي فإنها لا تتخلى عن طبقات الماسكارا المكثفة او الرموش الطويلة منذ بدايتها الى اليوم، لكنها تحرص في الوقت نفسه على الحفاظ على رموشها الطبيعية من اضرار الماسكارا من خلال اراحة العين في المنزل وتطبيق مستحضرات تعزز من كثافة الرمش.

ألوان احمر شفاه فاقعة

لون أحمر الشفاه الفاقع من أكثر الألوان التي رافقت سلمى حايك في مسيرتها الفنية، فهو لون يعكس جرأة شخصيتها وجرأة أدوارها، كما يضفي على ملامحها الكثير من الجاذبية الأنثوية، وشاهدناها بالتالي تعتمد كثيرا على هذا اللون الذي اصبح من سمات أسلوبها الجمالية مع تمرير الكونتور العريض الذي يعمل على تكبير الشفاه. والى جانب ذلك فإنها تستخدم ايضا ألوان الشفاه الحيادية .

ألوان احمر شفاه فاقعة

 

  • آيلانير جيفنسي Givenchy Phenomen'Eyes Liner.
  • أحمر شفاه ديور Rouge Dior The Atelier of Dreams- 862 Winter Poppy.
  • ماسكارا شانيل CHANEL Le Volume De Chanel Waterproof

.