أسرار جمالية خالدة استوحيها من مارلين مونرو

رغم مغادرتها عالمنا قبل حوالي 60 عاما، إلا ان مارلين مونرو Marilyn Monroe ما تزال أيقونة الجمال الأكثر جذباً لخبراء الجمال والصحافة والذين يحرصون على تسليط الضوء على جمالها واكتشاف أسرارها بهذا الإطار، وما تزال بالتالي النجمة الملهمة لجميع النساء والنجمات حول العالم بأساليبها الجمالية الخالدة، فدعونا نلقي نظرة على جانبا من أسرارها الجمالية.

مارلين مونرو والعناية ببشرتها الجافة

جمال مارلين مونرو Marilyn Monroe يشكل مصدر جذب ليس فقط للنجمات اللواتي يحاولن دائما تقليد أسلوبها بالمكياج وتسريحات الشعر، انما لجميع النساء التواقات نحو الجمال الطبيعي وأسلوب المكياج المتفرد الذي استخدمته النجمة العالمية الراحلة. لكن، ما يميز جمال مارلين مونرو، هو بشرتها النقيّة والرطبة التي كانت تشع نضارة في أعمالها الفنية او جلسات التصوير التي تخضع لها، ويعود ذلك اضافة الى العامل الوراثي، إلى طريقة عنايتها بها حيث كانت تستخدم عناية صارمة لها بكونها تعاني من جفاف البشرة.

مارلين مونرو

واستعانت مارلين خلال مسيرتها الفنية بطبيب الأمراض الجلدية الهنغاري الشهير، إرنو لازلو الذي كان يعتني ببشرة العديد من نجمات هوليوود في تلك الفترة، ووصف لها روتينا صارما للعناية بالبشرة الجافة، فاستخدمت مثلا التنظيف بالزيت عبر مستحضر "Erno Laszlo Active Phelityl Oil،" ثم قامت بوضع كريم " Active Phelityl"  وتغسل وجهها بعدها ثم تنهي روتنيها المسائي بغسول التحكم، وما تزال كل هذه المنتجات متاحة الى اليوم.

اسرار مكياج شفاه مارلين مونرو

مارلين مونرو اكتشفت بنفسها صيحة ما تزال رائجة الى اليوم ألا وهي تطبيق احمر الشفاه بأسلوب لـOmbré حيث كانت تطبق مارلين مونرو 5 درجات مختلفة من أحمر الشفاه الصارخ للحصول على تأثير شفاه لافت وجعل شفتيها أكثر امتلاء. وبالتالي، فإنها كانت تعتمد الأحمر الداكن على الزوايا الخارجية للشفتين، والتدرّجات الأفتح تمزجها في الوسط مما يخلق أبعاداً للشفتين.

مارلين مونرو

جربي مثلا وضع اللون الأحمر القاني على زوايا شفتيك، على غرار قلم الإصدار المحدود من " شانيل" Chanel "  روج ألور رقم 5" Rouge Allure N5 . الذي يغلف شفتيك بلون جذاب ويضفي الإمتلاء على الفم، وبعدها أضيفي طبقة في وسط الفم بلون أفتح قليلا، فجربي أحمر الشفاه من ديور Dior Couture Color Rouge in 844 Trafalgar الذي يضفي لمسة منتعشة على شفتيك.

شانيل Chanel  روج ألور رقم 5 Rouge Allure N5

مارلين مونرو وسر إضاءة بشرتها

بشرة مونرو كانت تبدو متوهجة أمام الكاميرات والسر الذي كانت تستخدمه للحصول على هذا التأثير هو وضع طبقة من الفازلين كمرطب أساسي قبل استخدام كريم الأساس، وهذا ما منح وجنتيها لمعة خفيفة تحت أضواء الستوديوهات، بأسلوب مشابه للهايلايتر الذي تستخدمه النجمات في أعلى الوجنتين.

هايلايتر  LUMINOUS SILK FLUID SHEER GLOW ENHANCER من Giorgio Armani  لإطلالة بشرة منتعشة بفضل تركيبته السائلة الخفيفة.

ويمكن استخدام مستحضر الهايلايتر على طريقتها وننصحك بتجربة هايلايتر  LUMINOUS SILK FLUID SHEER GLOW ENHANCER من Giorgio Armani  لإطلالة بشرة منتعشة بفضل تركيبته السائلة الخفيفة.

سر محافظة مارلين مونرو على لون شعرها

تميزت مارلين مونرو بلون شعرها البلاتيني الجذاب الذي كانت تحاول قد الامكان الحفاظ على صبغة اللون وصحة الشعر من خلال تفادي غسل الشعر بشكل مكثف، واللجوء الشامبو الجاف واحيانا تستخدم باودر الأطفال لتتفادى غسل شعرها والاضرار به.

مارلين مونرو

ولا بد من الإشارة الى ان التسريحة المفضلة لمارلين كانت الشعر القصير الذي يصل حدوده الى الأكتاف مع تسريحة الريترو بالتموجات الساحرة المتلفة الى الخصل.

الخدود المتوردة لمارلين مونرو

يلاحظ الجميع من خلال صور ايقونة الجمال مارلين مونرو بأنها كانت مغرمة بمظهر الخدود الوردية وتبتعد كليا عن الخدود البرونزية او الداكنة، لذا كانت تلجأ دائما الى استخدام البلاشر الوردي للحصول على إطلالة منعشة.

شانيل

يمكنك الحصول على هذا اللون من خلال بلاشر شانيل CHANEL Joues Contraste Powder Blush in Rose Initial. وزعي اللون بشكل عامودي مائل عند كرسي الخد ما يجعل من وجهك منحوتا وخدودك مشدودة للأعلى.

تحديد العيون بالآيلاينر

الآيلاينر الأسود  الكلاسيكي على العيون من أهم الخطوات التي كانت تعتمدها مارلين باستمرار، سواء كان مع ظلال العيون الترابي الخفيف أو بدونه، فهذه اللمسة الجمالية تشتهر بها غالبا في معظم اطلالات المكياج التي تطبقها. يمكنك الحصول على لوكها من خلال رسم الجفن العلوي بالآيلانير الرفيع والمسحوب الى الخارج قليلا بشكل أنيق، مع ابراز الرموش بشكل مكثف.

Dolce & Gabbana Beauty

جربي قلم تحديد العيون "فلاين آيلاينر" Felineyes Eyeliner من "دولتشي أند غابانا بيوتي"Dolce & Gabbana Beauty، يمكنك من رسم خط محدد ودقيق يمنح عينيك نظرة حادة وآسرة.

العطر المفضل لمارلين مونرو

الرائحة الفواحة كانت ضمن اللمسات الجمالية الخاصة بمارلين مونرو، فكانت تمزج عطر Chanel No. 5 مع مياه الإستحمام كي تعلق الرائحة على بشرتها.

شانيل

هذه كانت أبرز الأسرار الجمالية الخالدة التي اشتهرت بها مارلين مونرو، ما رأيك انت ايضا بتطبيقها والاستلهام منها أسلوبها لجمال ساحر وكلاسيكي؟.

الصور من AFP وفيلم Gentlemen Prefer Blondes وافلام مارلين.