5 نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة

نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة. إذا كنت تملكين شفاه كبيرة ممتلئة فأنت من النساء المحظوظات وذلك لأنك  تملكين شفاه كبيرة جذابة من دون اللجوء الى عمليات تكبير الشفاه ولا حتى الى الوصفات الطبيعية لإبراز شفاهك في مناسباتك المسائية أو الصباحية، ولكن اليك بعض النصائح لإبراز جمال شفاهك بشكل جذاب وبمظهر متناسق  مع وجهك.

5 نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة

  • ترطيب الشفاه
  • تقشير الشفاه
  • تجنب الالوان القوية
  • تحديد الشفاه بالكونتور
  • اختيار لون أحمر الشفاه قريب من لون البلاشر

5 نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة

ترطيب الشفاه

نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة هو اللجوء الى ترطيبها في أغلب الأحيان وذلك لأن الشفاه الكبيرة قد يبرز عليها الجفاف أسرع وأوضح من باقي أنواع الشفاه الصغيرة، لذلك يمكنك ترطيب شفاهك عن طريق شرب كميات أكثر من الماء،  استخدام مستحضرات الترطيب الخارجية او خلطات الزيون مثل زيت اللوز او الفازلين مما يزيد من ليونة الشفاه وسوف ينعكس هذا جمالا على لونها وملمسها.

تقشير الشفاه

نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة هو تقشيرها بالوصفات الطبيعية الأكثر أماناً. فتقشير الشفاه يساعدك في الحصول على شفاه ناعمة ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تظهر لاسباب كثيرة. فيمكنك تقشير شفاهك قبل تطبيق أحمر الشفاه بواسطة مزج القليل من السكر مع العسل ومن ثم فركها على شفاهك. فهذه العملية سوف تمنح شفاهك الكبيرة الملمس الرائع وسوف تسهل تطبيق مكياج الشفاه.

تجنب الالوان القوية

نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة هو عدم استخدام الألوان الفاقعة وذلك لان الالوان القوية سوف تجعل شفاهك تبدو أكثر حجماً مما يؤدي الى عدم التناسق بين حجم الشفاه وباقي تفاصيل الوجه. كذلك إذا كنت تملكين عيون صغيرة فإن الألوان الفاقعة لشفاهك الكبيرة سوف تعكس سلباً على مكياجك، لذلك إعتمدي ألوان غير لامعة وهادئة.

تحديد الشفاه بالكونتور

 نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة هو تحديدها بالكونتور لتبرزي شكلها بأسلوب محدد وأنيق وذلك عن طريق رسم خط رفيع لشفاهك بالكونسيلر ومن ثم اختاري لون كونتور محايد وقومي بتحديد شفاهك من الداخل مع الحرص بعدم تخطي حدود الكونسيلر. ومن ثم اختاري لون أحمر الشفاه بألوان هادئة وفاتحة حتى لا تلفت الأنظار.

اختيار لون أحمر الشفاه قريب من لون البلاشر

نصائح ذهبية لمكياج الشفاه الكبيرة هو اختيار لون أحمر الشفاه قريب من لون البلاشر وذلك لتفادي ظهور  التناقض بمكياج الوجه اذ يصبح أكثر ثقلاً من الأسفل من جهة الشفاه، وبالتالي للحصول على تناغم مع مكياج الوجه، اختاري لون البلاشر قريب من لون الروج.