طريقة وضع البلاشر حسب شكل وجهك والدرجة المناسبة لكل بشرة

طريقة وضع البلاشر حسب شكل وجهك والدرجة المناسبة لكل بشرة. يعد البلاشر من الخطوات الأساسية التي يمكنك بها إبراز جمال وجهك ومكياجك. فالمكياج بدون تطبيق البلاشر يعد ناقصاً، لذلك فمن الأفضل تطبيق البلاشر حسب شكل الوجه، فإليك طريقة وضع البلاشر حسب شكل وجهك والدرجة المناسبة لكل بشرة.

طريقة وضع البلاشر حسب شكل وجهك والدرجة المناسبة لكل بشرة

  • البلاشر للوجه البيضاوي
  • البلاشر للوجه الدائري
  • البلاشر للوجه المربع
  • البلاشر للوجه الطويل
  • البلاشر للوجه القلب

طريقة وضع البلاشر حسب شكل وجهك والدرجة المناسبة لكل بشرة

البلاشر للوجه البيضاوي

طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه البيضاوي يعد من أكثر الطرق سهولة بما أن الوجه البيضاوي هو من أسهل الوجوه في تطبيق المكياج، لذلك قومي بتطبيق البلاشر فوق عظام الوجنتين مباشرة مع سحب البلاشر قليلا تجاه أذنيك بشكل مستطيل.

وإذا كنت تملكين بشرة بيضاء فاعتمدي اللون المشمشي والزهري لإطلالة أكثر جاذبية.

البلاشر للوجه الدائري

طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه الدائري تتضمن البدء من النقطة مكان خط الكونتور أي من فوق الأذنين باتجاه الخدود. ولتسهيل هذه العملية يمكنك شفط وجنتيك الى الداخل ليظهر لك الخط أكثر وضوحاً.  فالبلاشر للوجه الدائري يعمل لمساعدة الوجه للحصول على المظهر الطويل.

وإذا كنت تملكين بشرة سمراء إعتمدي إبتعدي عن اللون الزهري وإعتمدي الألوان المناسبة لصاحبات البشرة السمراء مثل اللون البرتقالي الداكن أو الفوشيا.   

البلاشر للوجه المربع

طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه المربع يتضمن التركيز على عظمة الخد حيث من الأفضل البدء بالبلاشر من وسط الخدود وبشكل دائري وصولاً نحو الأنف من جهة ونحو الأذن من الجهة الثانية. هدف هذا البلاشر التخفيف من حدّة زوايا الوجه الخارجيّة التي تمنحه الشكل المربّع.

البلاشر للوجه الطويل

طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه الطويل تشمل تطبيق خط أفقي من الوجنتين نحو الأذن حيث سيساعد هذا على جعل وجهك أعرض وأخف طولاً. ومن الأفضل تطبيق البلاشر على شكل نصف دائرة نحو أسفل الوجه.

وإذا كنت تملكين بشرة قمحية إعتمدي اللون الخوخي الذي يعد الأنسب للون بشرتك.

البلاشر للوجه القلب

طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه القلب يشمل تطبيق خط مائل من وسط الخدود حتى الأذنين ليندمج مع الكونتور. فبهذه الطريقة يمكنك أن تمنحي وجهك التوازن المطلوب كما إنه سيبرز خدودك بشكل أجمل.