طريقة وضع الكونتور ودمجه مع الهايلايت

طريقة وضع الكونتور ودمجه مع الهايلايت. الكونتور خطوة مهمة وأساسية في المكياج، فتطبيق القليل من هذه الخطوط على الوجه تبرز معالم وجهك وجماله، حيث لا يستطيع كريم الأساس وحده الوصول الى هذا الهدف. فاليك طريقة وضع الكونتور ودمجه مع الهايلايت.

طريقة وضع الكونتور ودمجه مع الهايلايت

  • تطبيق الكونتور
  • طريقة وضع الكونتور
  • دمج الكونتور مع الهايلايت

تطبيق الكونتور

وضع الكونتور على الوجه يساعد المرأة على تحسين جمالها وإبراز تفاصيل وجهها. فهو يعتبر مثل نحت الوجه بلونه الداكن لإبراز معالم الوجه أو إخفاء الباقي منها. مثل تصغير الأنف أو إبراز عظام الخدود. يمكنك تطبيق الكونتور بواسطة فرشاة كريم الأساس والبيوتي باندر التي تستطيع دمج المكياج في الأماكن الصغيرة.

طريقة وضع الكونتور

وضع الكونتور على الوجه يتطلب تحضير الوجه كمرحلة أولى عن طريق تنظيف الوجه وتطبيق كريمات الترطيب، ثم قومي بوضع كريم الأساس لتسهيل وضع الكونتور. وبعدها اختاري لون الكونتور أغمق بدرجتين من لون بشرتك، وقومي بتطبيقها حسب شكل وجهك. بالإضافة الى ذلك اختاري نوع الكونتور التي تريدين، إن كان كريمي أو سائل.

فقومي بتطبيق الكونتور على الأماكن التي تريدين إبرازها أو إخفائها وليس على وجهك كله. بعدها ادمجي اللون بواسطة قطعة قطنية. فمثلاً يساعد الكونتور على جعل جبهتك أصغر وذلك برسم خط على أعلى الشعر، كذلك يمكن للكونتور إخفاء الذقن الطويل وذلك عن طريق رسم خط موازي للخط السفلي للفم. أما الأنف قومي برسم خط مستقيم من أعلى الأنف نحو طرفه. وتمتعي بعدها بمكياج رائع.  

دمج الكونتور مع الهايلايت

وضع الكونتور ودمجه مع الهايلايت هو الطريقة الصحيحة لتطبيق المكياج. فبعد تطبيق الكونتور ضعي الهايلايت على أماكن أيضاً مخصصة للهايلايت مثل أعلى عظمة الحاجب، ومنتصف الجبين وعلى عظكمة الأنف ومنتصف الذقن، وقومي بدمجها بواسطة فرشاة المكياج واسفنجة مخصصة للمكياج للحصول على مكياج متكامل ورائع.